قومي بهذه الحركات لـ10 دقائق صباحاً وابدئي يومك بنشاط وتركيز

حركات لمدة 10 دقائق فقط تمنحك النشاط؟ نعم، هذا صحيح. فلكي تساعدي نفسك على التخلص من التوتر ولتزيدي قدرتك على التركيز، مارسي أحد تمارين اليوغا السهلة الـ4.

اقرئي الانقطاع عن الكافيين لن يزعجك خلال الصوم

قد تستيقظين في الصباح وأنت تشعرين بالتعب الشديد والوهن وعدم القدرة على التفكير والتركيز. لذا ندعوك إلى أن تختاري أحد هذه التمارين وأن تمارسيه لمدة 10 دقائق بعد خروجك من السرير. فهو يساعدك على استعادة نشاطك وقدراتك الذهنية.

4 حركات يوغا لاستعادة النشاط في الصباح

التمرين الأول: إجلسي بشكل مريح على الأرض. ضعي يديك على ركبتيك وأبقي ظهرك مستقيماً وكتفيك في حالة استرخاء وأغمضي عينيك. ركزي على تنفسك وتنشقي الهواء بعمق 10 مرات.

التمرين الثاني: إجلسي مع وضع يدك اليمنى خلفك. تنشقي الهواء مع رفع ذراعك اليسرى إلى أعلى. ألفظي الهواء مع وضع يدك اليسرى على ركبتك اليمنى.

اقرئي تلوّث الهواء هو الأعلى في الشرق الأوسط… كيف تحمين نفسك منه؟

تنشقي الهواء مع مد عامودك الفقري إلى أعلى. ألفظي بعد ذلك الهواء واستديري إلى اليمين ثم إلى الخلف. تنشقي الهواء 3 مرات متتالية مع الاستدارة إلى الأمام.

التمرين الثالث: قفي على قدميك ويديك  أي بوضعية القطة، على أن تضعي يديك تحت كتفيك وركبتيك تحت وركيك مباشرة. تنشقي الهواء مع رفع ظهرك إلى أعلى قدر استطاعتك وشدّ ساقيك وذارعيك. ألفظي الهواء مع الحفاظ على الوضعية نفسها وخفض رأسك إلى أسفل. كرري التمرين مرات عدة.

اقرئي من أجل صحتك، لا تتناولي هذه الأطعمة في الصباح

التمرين الرابع: اعتمدي الوضعية السابقة نفسها. تنشقي الهواء مع رفع ظهرك إلى أعلى حتى يأخذ شكلاً مستديراً. إرفعي رأسك هذه المرة إلى أعلى. ألفظي بعد ذلك الهواء واستديري بواسطة أصابع قدميك. إرفعي ركبتيك ومؤخرتك إلى أعلى في اتجاه الخلف. تنشقي الهواء بعمق 3 مرات متتالية.

سيري على يديك وقدميك إلى الأمام وأنت تعتمدين الوضعية نفسها. لكن أعيدي رأسك إلى الوضعية الطبيعية. تنشقي الهواء مرتين متتاليتين. إفتحي عينيك وانطلقي إلى عملك.

إعداد: سناء دياب شرارة
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من صحة