صيحة جديدة لخسارة الوزن… إزحفي بهذه الطريقة

الزحف… هل فكرت يوماً في أنه أفضل طريقة لخسارة الوزن؟ هذا ما أكده تقرير لصحيفة “ذا  أندبندنت” البريطانية. فقد أشار إلى أن الزحف هو التمرين الأكثر شيوعاً في النوادي الرياضية حالياً.

اقرئي 4 أعذار تلجئين إليها لعدم الذهاب إلى النادي… هكذا تتغلبين عليها

وتعتمد رياضة الزحف على الأرض وعلى وزن الجسم فقط. ونقلت الصحيفة عن الخبيرة أشلي هانت قولها: “أحب هذه الصيحة الجديدة. فهي تشبه تمرين اللوح، إلا أنها أفضل منه”.

وأضافت: “أصبحت هذه الرياضة تتمتع بشعبية كبيرة. وتتم ممارستها ضمن مجموعات”.

الزحف لحرق عدد كبير من السعرات

إذا أردت أن تمارسي رياضة الزحف، يمكنك أن تفعلي هذا في المنزل. وبحسب ما قالت المدربة الشخصية أولي غراي للصحيفة: “تعتبر هذه الرياضة مفيدة لأسباب كثيرة. فهي تساعد على التحرك بشكل كبير. كما أنها تدرب على الصبر والتحمل وتشمل عضلات كل مناطق الجسم، من الكتفين إلى الذراعين والساعدين والظهر والخصر فالوركين والكاحلين وصولاً إلى أصابع القدمين. وقد أشارت بعض الأبحاث إلى أن الزحف يساعد على الحفاظ على مستوى ضغط دم طبيعي وأنه مفيد لحماية الظهر”.

اقرئي تفادي آلام الظهر في رمضان

ولتمارسي هذه الرياضة تنصحك بأن تسيري على أطرافك الأربع كما يفعل الأطفال. لكن من الضروري أن تكون يديك على خط واحد مع ركبتيك. وحاولي أن تزحفي من دون تحريك سلسلة ظهرك.

وبعد ذلك جربي أن ترفعي ركبتيك عن الأرض مع متابعة الزحف. وكرري هذه الحركات إلى الأمام ثم إلى الخلف.

أفضل طريق للزحف في المنزل

1 اعتمدي وضعية الزحف مع وضع يديك مباشرة أمامك وتحت كتفيك. ثبتي ركبتيك على الأرض على أن توازي المسافة الفاصلة بينهما عرض حوضك.

2 تقدمي إلى الأمام بواسطة راحتي يديك ومع رفع ركبتيك عن الأرض.

اقرئي 6 شروط لتحرقي سعرات وجبة الإفطار… هذا ما يجب أن تفعليه

3 لا تنسي أن تبقي عامودك الفقري موازياً تماماً للأرض.

4 حاولي أن تقومي بالحركة نفسها إلى الخلف. إبدئي في هذه الحالة بتحريك ركبتيك أولاً.

5 إنتبهي جيداً للأرضية التي تقومين بالزحف عليها. فالأفضل أن تكون ملساء وآمنة كي لا تعرضي ركبتيك ويديك للخطر. ومن الضروري ألا تسبب انزلاقها لأن هذا يلحق الأذى بعمودك الفقري.

إعداد: سناء دياب شرارة
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من صحة