شيخوخة البشرة مرتبطة بالجلوس لساعات طويلة

شيخوخة البشرة مرتبطة بالجلوس لساعات طويلة

هل ترغبين في أن تظلي شابة لأطول وقت ممكن وتتفادي علامات التقدم في السن؟ قومي من مقعدك إذاً وامشي في المكتب لبضع دقائق وثابري على هذه العادة أكثر من مرة خلال اليوم.

إقرئي أيضاً: انطــــــــــــــــــــلـــــقي‎ ‎بتفـــــاؤل وإيجــــابيّة ، لهذه الأســباب لا تخسرين وزنك الزائد ،الزوج شريكك فـي تربيـة الأطفال أيضاً ، هذا الطعـام لا يناسبـــني

فقد أظهرت دراسة طبية أميركية حديثة أن الجلوس لفترات طويلة يسرع الشيخوخة. وأشارت الدراسة التي أجريت في كاليفورنيا إلى أن الجلوس من شأنه التسبب بتغيرات في الحمض النووي مرتبطة بتعجيل ظهور علامات الشيخوخة، ما يؤثر سلباً على صحة بشرتك.

وبينت تلك الدراسة التي شاركت فيها ما يقرب من 1500 امرأة تتراوح أعمارهن بين 64 و65 عاماً، إلى أن النساء اللواتي يجلسن لأكثر من 10 ساعات في اليوم، دون حراك، عانين من قصر طول التيلوميرات، أي الجزء من الحمض النووي الذي يعمل على حماية ما يعرف بنهاية الصبغيات، حيث إن الجلوس لفترات طويلة يعمل على تقصيرها أكثر فأكثر، ما يتسبب بموت الخلايا في نهاية المطاف.

وذكرت الدراسة أن الحفاظ على نمط حياة صحي والابتعاد عن التدخين ومسببات السمنة، إلى جانب ممارسة الرياضة لمدة لا تقل عن ثلاثين دقيقة يومياً، يمكن أن تلعب دوراً هاماً في تبطيء عملية قصر هذه التيلومرات والتمتع بحياة أكثر نشاطاً وربما أطول عمراً.

إعداد: دينا زين الدين
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من صحة