خبر سار… القهوة قد تحميك من السكري

السكري من أكثر الأمراض شيوعاً حول العالم، فبحسب إحصاء صادر عن منظمة الصحة العالمية، تبيّن أن 8.5 % من البالغين حول العالم مصابين بهذا الداء، متوقعة أن يصبح سابع عامل مسبباً للوفاة عالمياً في العام 2030.

8 إرشادات للوقاية من السكري

كثيرة هي الأبحاث الطبية التي تبحث عن وسائل من شأنها أن تخفّف من الإصابة بالسكري رغم أنّه من الأمراض الوراثية بالدرجة الأولى. وتعتبر القهوة من أكثر الأطعمة التي يتمّ تناولها حول العالم، لذلك اقرئي جيداً هذا الخبر.

بحسب دراسة نشرها موقع “إنتريستنغ إنجينيرينغ” الأميركي، تبين أن القهوة يمكن أن تحمي عشاقها من مرض السكري.

وجاء في النتائج أن تناول ثلاثة أكواب من القهوة يومياً كفيل بمساعدة الشخص على تجنب النوع الثاني من مرض السكري، وهو الأكثر انتشاراً في العالم ويصيب الأشخاص في وقت متأخر من العمر.

طريقة الجلوس الصحيحة أمام شاشة الكمبيوتر

وفي هذا السياق، قال رئيس الفريق البحثي والبروفيسور في مجال علم وظائف الأعضاء الدكتور كارلستورم: “إن هذه النتائج تنطبق على الرجال والنساء بشكل متساوٍ”، لافتاً إلى أن الكافيين الموجود في القهوة يقلل من مخاطر الإصابة بمرض السكري.

وفي أحدث دراسة أجريت في السويد، تبيّن أن من يتناولون القهوة بشكل يومي تتراجع لديهم مخاطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري بنسبة تتراوح بين 25% و29%، بالمقارنة مع الأشخاص الذين لا يشربون القهوة.

10 عادات تجنّبيها للوقاية من مرض السكّري

وإلى جانب تناول القهوة، ينصح الأطباء مرضاهم بضرورة اتباع حمية غذائية وممارسة الرياضة بشكل يومي والتحكم بنمط الحياة.

إعداد: إيليان القاعي‎
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من صحة