تناول كمية كبيرة من الطعام يساعد على خسارة الوزن… إكتشفي الشرط الأساسي

تناول كمية زائدة من الطعام لا يسبب زيادة الوزن. هذا ما أكدّته دراسة علمية أجريت في جامعة Leeds  البريطانية. فهل تشعرين بالحماس لمعرفة المزيد من التفاصيل؟

 اقرئي أجدد التقنيات للتخلص من مشكلة حصى الكلى

فقد كشف الدكتور نيكولا باكلاند المشارك في الدراسة هذه النتيجة وقال بحسب تقرير لصحيفة “دايلي ميل”: “لا ينجح الكثير من الأشخاص في متابعة الحميات التي تهدف إلى إنقاص الوزن بسبب شعورهم بالجوع في الفترة الفاصلة بين الوجبات”.

وأضاف: “لقد أظهرت أبحاثنا أن تناول كمية كبيرة من المأكولات التي تحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية يمكن أن يساعد على حلّ هذه المشكلة”.

وتابع: “مثلاً إذا تناول شخص ما 250 غ من الجزر فإنه يحصل على 100 سعرة حرارية فقط. وهي الكمية التي يوفرها أكل 20 غ فقط من الشوكولاته. لكن الجزر يساعد على الشعور بالشبع والامتلاء”.

اقرئي فوائد لا تعرفينها للكافيين الطبيعي… ماذا عن الكافيين الصناعي؟

كذلك عدد الأطعمة التي تحتوي على 100 سعرة فقط ومنها: ملعقة طعام من المايونيز، 30 غ من جبنة شيدار، 10 رقاقات بطاطا مقلية، 3 حبات خيار كاملة، باقتان من الخس، تفاحة كبيرة، ثمرة موز واحدة، 3 شرحات من لحم الحبش، حبة غريب فروت ونصف…

وكشف أن الأطعمة التي تحتوي على نسبة مرتفعة من الماء تعتبر خيارات جيدة لأنها تفتقر إلى السعرات الحرارية.

الحل المثالي لخسارة الوزن… ما هو؟

بدورها قالت اختصاصية التغذية جاكي لافين: “قدمت لنا الدراسة رؤية واضحة لأن تناول كمية قليلة من الطعام ليس الحل المناسب لخسارة الوزن”.

وتابعت: “نعتقد دائماً أن علينا أن نقسو على أنفسنا لكي نتمكن من خسارة الوزن. ولهذا نحرص على تناول حصص صغيرة من الطعام. إلا أن هذا الحرمان يجعلنا في النهاية نشعر بالجوع”.

اقرئي هل أنت مستعدة لبدء الصوم؟

كيف تتجنبين السمنة إذاً؟

تعني السمنة احتواء الجسم على الكثير من الدهون. وعادة تطلق صفة “سمين” على  الأشخاص الذين يزيد مؤشر كتلة الجسم لديهم على 30.

ويصاب الأشخاص بالسمنة إذا كانوا يتناولون كمية من الدهون والسكريات أكبر من تلك التي يحرقونها.

وتعتبر السمنة عاملاً محفزاً للإصابة بالسكّري والمعاناة من أمراض القلب والسكتات وبعض أنواع السرطان والكثير من المشكلات الصحية.

أما الطريقة الأفضل لتفادي ذلك فهي تناول الطعام الصحي وممارسة التمارين بانتظام. والحل المثالي هو تناول الأطعمة التي لا تحتوي على عدد  كبير من السعرات الحرارية.

إعداد: سناء دياب شرارة
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من صحة