تعرفي على HeyDoc التطبيق الأول لاتصالات الرعاية الصحية في المنطقة

يحتاج الكبار في السن إلى اهتمامنا لكي نرد لهم جميل تربيتنا ورعايتنا في صغرنا، ومن المبادرات التي تخدم هذه الفئة في مجتمعنا، ما قام به الشقيقان صلاح وأحمد الحدق حيث أطلقا التطبيق الأول لاتصالات الرعاية الصحية عبر الهاتف في المنطقة وهو HeyDoc الذي بات متوفراً على iOS وأندرويد.

وجد رائدا الأعمال من خلال عملهما وشراكاتهما في شركات ناشئة عدة في مجال التسويق الرقمي، نفسيهما في عالم الطب والرعاية الصحية، بحيث تعاونا مع عدد من المهنيين الطبيين الرائدين في دولة الإمارات العربية المتحدة. وبعد التحدث مع أكثر من 100 طبيب في مختلف المستشفيات والعيادات والتخصصات، توصّلا إلى أنّ للمهنيين الطبيين هدفين: توحيد التواصل مع مرضاهم وإنشاء شبكة أكبر من المرضى، محلياً وإقليمياً على حدّ سواء. وبالمثل، تحدثا إلى أكثر من 300 مريض، أشاروا جميعهم إلى أنّ هدفهم الرئيسي هو إيجاد طبيب موثوق به جداً ومتوفراً عند الطلب. لماذا عند الطلب؟ للقضاء على الازعاج الناتج عن حجز موعد والانتظار في الزحمة ثم في غرفة الانتظار من أجل فحص طبيّ ومشورة للحالات غير العاجلة مدّتهما لا تتعدّى الـ 5 دقائق. وبالتالي، يمكن القضاء على مخاوف المريض كلها في غضون دقائق بدون الحاجة إلى مواعيد فعلية، وهنا يلعب تطبيق HeyDoc! دوره بالضبط.

التطبيق عبارة عن منصة اتصالات عن بعد خاصة بالرعاية الصحية، تربط المرضى بالأطباء المتخصصين المناسبين، وتوفّر لهم، وللمرة الأولى في المنطقة، جلسات استشارية داخل التطبيق. HeyDoc! متاح في كل من متجر آبل ومتجر جوجل بلاي وهو بسيط وسهل الاستعمال. في غضون دقيقتين، يمكنك تنزيل التطبيق، وفتح حساب، والبحث عن طبيب، والتحقق من مختلف الأطباء، و”مراجعات الأصدقاء” المتحقق من صحتها والمتاحة داخل التطبيق. وتكون الخطوة التالية إضافة أو رفع رصيدك لطلب مشورة من طبيب والبدء في التواصل معه. وفي غضون وقت قصير، يحصل المرضى على إجابات على أسئلتهم ويرتاحون. وسيكون الطبيب متوفراً دائماً عند الطلب، في أي وقت وفي أي مكان.

سيتمكن المرضى من التواصل مع الأطباء بسهولة وهم يعرفون أنّ بياناتهم آمنة وتتمتع بالخصوصية. كما يمكنهم أن يطرحوا أسئلتهم ويصفوا العوارض التي يشعرون بها، ويتبادلون الصور ذات الصلة والفحوصات الطبية. كما يستطيع الأطباء أن يقدموا لهم النصائح وملاحظاتهم على الحالة. ويتمتع المرضى بسجل التواصل حتى بعد إغلاق جلسة الدردشة.

في هذا السياق، قال أحمد الحدق: “سنتمكن من مساعدة المرضى غير المتأكدين مما إذا كانت الحالة عاجلة أو خطيرة أم لا. لن يحلّ تطبيق HeyDoc! محل المواعيد الفعلية، ولكنه سيتخلص من تلك التي تكون غير ضرورية ويوفر منصة للحصول على آراء أخرى مع الأطباء محلياً وعالمياً”.

إعداد: دينا زين الدين
الأوسمة
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من صحة