تتّبعين حمية صديقتك ولا تخسرين الوزن؟ إليك السبب

الحصول على جسم رشيق بعيداً عن الكيلوغرامات الزائدة هوس الجميع في أيامنا هذه، ولطالما تحدّثت مع إحدى صديقاتك عن كيفية خسارتها للوزن فأعطتك الحمية التي اتبعتها إلا أنّك لم تنالي النتيجة نفسها.

كيف تتخلّصين من التوتر خلال دوام العمل؟

فهل تساءلت عن السبب؟ سنخبرك:

في دراسة حديثة، تبيّن أنه ثمة العديد من الأسباب التي تجعل بعض الأشخاص يفقدون وزناً أكثر من غيرهم، على الرغم من الالتزام التام بالنظام الغذائي نفسه وممارسة التمارين الرياضية.

وبحسب ما نشره موقع “New Atlas”، ترتبط هذه الأسباب بالفيزيولوجيا المرضية للسمنة، وتحديداً ببكتيريا الأمعاء وصولاً إلى الجينات الوراثية.

هذا هو أفضل وقت لشرب الشاي

بكتيريا الأمعاء

وجدت الأبحاث أنه ثمة مجموعة كبيرة من ميكروبيومات الأمعاء تؤدي دوراً رئيساَ في تفسير سبب فقدان بعض الأشخاص للوزن بسهولة أكبر من الآخرين. وشرحت إحدى الباحثات التي شاركت في الدراسة أن “بكتيريا الأمعاء لديها القدرة على هضم جزيئات الطعام المعقدة التي تزودنا بالطاقة الإضافية. وهذا أمر جيد لجسم الإنسان”.

وكشفت عن أنّه تم اكتشاف نوع من البكتيريا يسمى Phacolarctobacterium تساعد مستوياته المتزايدة على إنقاص الوزن.

كما وأثبتت الدراسة أن بعض الأشخاص يمكنهم استقلاب الكربوهيدرات بشكل أكثر فاعلية، وبالتالي يجدون صعوبة أكبر في فقدان الوزن لأن مستوى هذه البكتيريا يكون ضئيلاً نسبياً.

أطعمة أساسية في نظامك الغذائي الأسبوعي

لهذا السبب، ينصح الباحثون بضرورة إجراء الفحوصات الطبية قبل اتباع أي حمية غذائية لأن ما يعطي نتيجة على شخص لا يعني أنه مناسب لآخر.

إعداد: إيليان القاعي‎
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من صحة