الانقطاع عن الكافيين لن يزعجك خلال الصوم

من الطقوس الأساسية في حياة معظم السيدات شرب كوب من القهوة بعد الاستيقاظ من النوم، فهذا الكوب بكمية الكافيين التي يحتويها  كفيل بأن يمد الجسم بالنشاط والحيوية كي ننطلق بنهارنا ونبدأ بممارسة المهام التي تحتاج إلى التركيز والطاقة.

ولا يتواجد الكافيين في القهوة وحسب، بل هو موجود في الشاي والشوكولا والمياه الغازية وبالتالي فإنّ الانقطاع عنه خلال ساعات الصوم الطويلة سيسبب الكثير من الانزعاج لا سيما إذا حصل هذا الانقطاع بشكل مفاجئ.

من أجل صحتك، لا تتناولي هذه الأطعمة في الصباح

لذا، نقدم إليك هذه النصائح كي تعتادي غياب الكافيين من روتينك اليومي وتتغلبي على الإرهاق والصداع الذي سيصيبك في حال قطعته من عاداتك الغذائية من دون تمهيد:

أخّري موعد شرب القهوة إلى فترة بعد الظهر واستبدليها بكوب من العصير الطبيعي بعد تناول طعام الفطور، كما وعليك التخفيف من تناول الشوكولا الغني بالمواد المنبهة أيضاً.

قلّصي كمية الكافيين التي تحصلين عليها خلال ساعات النهار، فلو كنت تشربين 3 أكواب من القهوة اكتفي بكوب واحد، وكذلك الحال بالنسبة إلى الشاي والمشروبات الغازية.

هل أنت مستعدة لبدء الصوم؟

اشربي الشاي واليانسون والزهورات خلال اليوم فهذه المشروبات كفيلة بتهدئة أعصابك وتحسين مزاجك وتقليل التوتر والقلق.

شتتي ذهنك كي تنسي الانزعاج الذي تمرين به وذلك من خلال ممارسة الأنشطة الرياضية خلال اليوم أو الخروج مع الصديقات في الأوقات التي اعتدت فيها شرب الشاي أو القهوة.

6 طرق للاسترخاء في عطلة نهاية الأسبوع

بعد الصيام وفي فترة المساء، قللي من استهلاك الكافيين واستفيدي من العصائر والمشروبات الرمضانية الشهيرة التي تخفف العطش، فأنت بهذه الطريقة تساعدين نفسك على التخلص من تعلقك بهذه المادة بعد انتهاء شهر الصوم.

إعداد: دينا زين الدين
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من صحة