اعرفي حالتك الصحية من خلال هذه العلامات!

من المؤكّد أنك لا تخرجين من المنزل من دون أن تلقي نظرة على المرآة لتتأكدي من أن مظهرك أنيق ومرتّب. ولكن، كم من مرّة نظرت إلى المرآة خلال غسل وجهك ولاحظت أنه ثمة بثور غير مرغوب فيها ظهرت فجأة أو أن لون بشرتك شاحب.

فوفقاً للأبحاث الجديدة، تبيّن أن وجهك هو مفتاح حالتك الصحية، لذلك خذي دقيقة من وقتك ولاحظي هذه الأمور:

البودرة المطفيّة مستحضر لا غنى عنه لماكياجك

لون البشرة والعينين أصفر

تسمى هذه الحالة “اليرقان”، وتحدث نتيجة لتكسير خلايا الدم الحمراء. وهي مؤشر يدل على أنّك تعانين من مشاكل في الكبد أو المرارة أو البنكرياس.

عيون منتفخة

هي من الحالات الشائعة جداً، وتحدث نتيجة امتلاء منطقة تحت العينين بسائل، مما يجعلها تبدو متورمة أو منتفخة. وتحدث هذه الحالة أيضاً بسبب قلة النوم أو تناول الكثير من الطعام المالح أو التغيرات الهرمونية.

المغنسيوم ضروري لصحّة القلب… اكتشفي الأسباب

الشامة

لا داعي للقلق من البقع التي تظهر على وجهك بشكل مفاجىء إلا أنها مؤشر يساعد على فحص الجلد وتحديد السرطان. لذلك، لا تهملي هذه العلامة بخاصة إذا كان حجمها يزداد يوماً بعد يوم.

تشققّ الشفتين

يصاب عدد كبير من الأشخاص بجفاف أو تشقق الشفاه، ولكن في بعض الأحيان، تعتبر الشفاه الجافة علامة على وجود مشكلة صحية مثل جفاف الجسم.

اجعلي يومك سعيداً بهذه الخطوات

شعر الوجه

يمكن أن يكون مجرد شعر ينمو حيث لم تعتادي أن تريه، ولكن إذا كان بشكل غير اعتيادي فهو علامة على متلازمة المبيض متعدد التكيسات، وهي حالة يمكن أن تجعل الحمل عملية أصعب.

إعداد: إيليان القاعي‎
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من صحة