إليك أفضل وقت لممارسة الرياضة

ما من طريقة تساعدك على خسارة الوزن والسعرات الحرارية إلى جانب اتباع حمية غذائية طبعاً سوى الرياضة. وإذا كنت تتساءلين عن أفضل وقت لممارسة الرياضة للاستفادة من فوائدها تابعي القراءة.

بين الرياضة والغذاء هكذا تبلغين أهدافك

كثيرة هي الدراسات التي تحدثت عن فوائد ممارسة الرياضة، ولكن القليل منها ذكر الوقت الأمثل لذلك. فقد أظهرت أبحاث جديدة أن أنسب وقت للقيام بالتمارين الرياضية هو في الصباح عند الاستيقاظ ويرجع السبب إلى أن ممارسة الرياضة عند النهوض من النوم تزيد من النشاط البدني طوال اليوم وترفع معدّل الأيض، ما يعني أنَّك ستحرقين السعرات الحرارية على مدار اليوم مقارنة بالتمارين في المساء.

بالإضافة إلى ذلك، تساعد ممارسة التمارين على معدة فارغة على حرق المزيد من الدهون بنسبة تصل إلى 20%.

وفي حال ليس لديك الوقت الكافي للقيام بالتمارين عند الصباح، فقد جاء في الدراسة أن قدرة الجسم على ممارسة الرياضة تكون أعلى في فترتي بعد الظهر والمساء إذ تكون درجة حرارة الجسم بين الثانية بعد الظهر والسادسة مساء في أعلى مستوياتها، ما يعزّز قوة العضلات، نشاط الإنزيمات والقدرة على التحمل. لذا، لا داعي للقلق فبإمكانك أن تقومي ببعض التمارين في هذا الوقت.

إحذري من الجلوس ووضع ساق فوق أخرى

بشكل عام يمكنك ممارسة الرياضة في أي وقت مع التنويع في التمارين للحفاظ على النشاط وعدم الملل. ولكن، تجنّبي القيام بها بعد الوجبات مباشرة لأنّ الدم الذي يحتاجه الجسم لحركة العضلات يذهب إلى جهاز الهضم للقيام بعملية الهضم.

إعداد: إيليان القاعي‎
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من صحة