أطعمة أساسية في نظامك الغذائي الأسبوعي

لا شكّ في أنّك كالنساء جميعهنّ تحتارين بشأن الوجبات التي ستحضّرينها كل يوم، لا سيّما أنّك تحرصين على الحفاظ على صحّة أسرتك وصحّتك أيضاً. ولأنّ الخيارات التي تتوفّر أمامك اليوم كثيرة كثيرة، لا تعرفين على أي برّ ترسين ولا حتّى إن كانت الخيارات التي تقومين بها في بعض الأحيان هي الأفضل.

قادرة أنت على رفع الكولسيترول الجيد!

انطلاقاً من هذا، اخترنا أن نقدّم لك اليوم عددًا من الأطعمة التي لا بدّ لها أن تتواجد في وجباتك كلّ أسبوع، علماً أنّها تدرّ على صحّتك بفوائد غذائية متعدّدة ما يساعدك في ضمان صحّة جسدية وعقلية جيّدة.

الأطعمة الغنية بالماء: الماء عنصر أساسي للجسم، ودائماً ما ينصح الخبراء بضرورة شرب كميات وافرة منه. ولكنّنا نعيش نمط حياة سريع، فنتغاضى في كثير من الحالات عن شرب الكمية اللازمة. لذلك، اضمني لجسمك التخلّص من السموم وساعديه في الحصول على ما يحتاج إليه من مغذيات من خلال تأمين كمية كبيرة من المياه عن طريق الأطعمة الغنية به كالخيار مثلاً والبطيخ والخس والطماطم وغيرها…

البذور: تغتني البذور بالألياف والبروتين والدهون الصحية ومضادات الأكسدة، ما يجعلها أساسية لنظامك الغذائي. وهي تساعدك بالتالي في خفض نسبة السكر والكولسترول في الدم. ومن أهمّ هذه البذور، نذكر الشيا والكتان وغيرهما…

8 تمارين رياضية تحسّن حالتك النفسية

المكسّرات: الدهون التي تؤمّنها المكسّرات لجسمك تكون صحية، علماً أنّها تضمّ أيضاً زيوت صحّية وبعض الفيتامينات. ولكن، انتبهي إلى ضرورة الابتعاد عن المكسّرات المملحة وتلك المقلية.

الأطعمة الغنية بالبروتينات: فالبروتينات ضرورية لتعزيز وظائف الجسم المختلفة. ومن هذه الأطعمة، الدجاج والسمك والكينوا والعدس والفاصوليا….

عودي إلى العمل نشيطة بعد الإجازة

التوت: لنظام غذائي متوازن، ضمّي التوت إلى قائمة المأكولات التي تتناولينها أسبوعياً. فهو مصدر أساسي لمضادات الأكسدة التي تقضي على عدد كبير من الأمراض وتساعد في تأخير عملية الشيخوخة. وليكن التوت بالتالي خياراً بديلاً لحلويات لا تضيف إلى جسمك سوى السكر والكيلوغرامات التي تكونين بغنى عنها.

إعداد: جانين عساف
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من صحة