أضيفي لمسات صحية إلى مائدتك الاحتفالية

مع اقتراب موسم الاحتفالات، بدأت التجهيزات على الأصعدة كافة. وإلى جانب التفكير بالإطلالة الجمالية والأزياء التي ستتألّقين بها، لا تعنيك الهدايا التي ستتبادلينها مع محبّاتك وحسب إنّما تهتمّين أيضاً بالمائدة التي ستجمعك مع من تحبّين.

ولا شكّ أنّك تهتمّين باستمرار في الحفاظ على قوام سليم وجميل، ما يعني ضرورة الانتباه إلى وضع بعض اللمسات الصحية عند تحضير أنواع الطعام التي سيتلذّذ الجميع بها. فكيف يكون ذلك إذاً؟

4 أطعمة تساعدك على حرق السعرات الحرارية

عند الترحيب بالحاضرين، قدّمي لهم مشروبات صحية أي كوكتيلات تحضّرينها من خلائط الفواكه الطبيعية اللذيذة بعيداً عن مشروبات الطاقة أو المشروبات الغازية. ويمكنك إضافة بعض بذور الشيا إلى هذه المشروبات اللذيذة لإضفاء لمسة جمالية إلى الشكل وتعزيز الفوائد الصحية في آن.

وبالنسبة إلى المقبّلات، لترتكز على الكينوا وبذور الكتّان وغيرهما من المكوّنات الصحية التي تدخل في وصفات الفطائر واللفائف والرقائق الصحية واللذيذة.

ما هي الألياف الغذائيّة وما فوائدها؟

أمّا الأطباق الرئيسة، فيمكنك فيها استبدال الأطعمة البيضاء بالسمراء سواء تكلّمنا على الأرزّ أو المعكرونة أو الخبز حتى.

وبالوصول إلى التحلية التي تنتظرها معظمنا إن لم نقل جميعنا، انتبهي إلى كمية الدهون التي تضيفينها إليها وحاولي التقليل من نسبة السكر فيها. ويمكنك الاستعانة في هذه الحالة بالتحلية الطبيعية، وذلك من خلال الفواكه مثلاً.

إعداد: جانين عساف
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من صحة