6 طرق للاسترخاء في عطلة نهاية الأسبوع

نستفيد جميعنا من عطلة نهاية الأسبوع للاسترخاء وقضاء وقت ممتع بعيداً عن مشاغل العمل. فكيف نستغلها؟ بين أخذ قسط من الراحة وممارسة الأنشطة وزيارة الأهل والأصدقاء والخروج معهم!

سنقدم لك في ما يلي أفكاراً تساعدك على تغيير روتين حياتك اليومي خلال عطلة نهاية الأسبوع:

التوتّر يسبّب الإفراط في الأكل وهكذا تتجنّبينه

خصصي وقتاً للخروج مع العائلة والأصدقاء

في حال كنت من الاشخاص الذين ليس لديهم الوقت الكافي من أجل الجلوس مع أفراد العائلة خلال أيام الأسبوع، استغلي الفرصة للخروج معهم أو مع اصدقائك فهذه الخطوة إيجابية وتساعدك على التخلّص من الطاقة السلبية.

مارسي الرياضة

نحتاج جميعنا إلى الخروج في نزهة في الطبيعة أو ممارسة رياضة الركض أو المشي، فلا تترددي إذاً في السير لمدة ساعة مثلاً فذلك يساعدك على إزالة الضغط النفسي الذي كنت تشعرين به.

المطالعة

في أيامنا هذه حيث تغزو مواقع التواصل الاجتماعي كل الأماكن، لذا ننصحك بالابتعاد عن هاتفك وبقراءة كتاب، فهذه الخطوة تحفز نشاط دماغك.

قاومي الكسل واستيقظي من النوم بكامل نشاطك

اهتمي بمظهرك

نعم! لا تهملي تصفيف شعرك أو زيارة صالون التجميل. فبهذه الطريقة، تجددين مظهرك وتعكسين المزيد من الإيجابية على داخلك.

التسوق

من منا لا تحب التسوّق، فهو من الأمور التي تساعد على التخلص من الحزن والقلق. لذلك، استفيدي من عطلة نهاية الأسبوع واذهبي إلى السوق للترفيه عن نفسك.

أسهل الحميات! هكذا تخسرين الوزن من دون التأثير على جمالك

التأمل

التأمل من أكثر التمارين التي يحتاج إليها الجسم والعقل على حد سواء إذ يمنحك شعوراً بالاسترخاء ويزودك بطاقة إيجابية ما يجعلك تفكرين بأمور كنت قد وضعتها جانباً لأنك لم تجدي الوقت المناسب للتفكير فيها.

استغلي هذه النصائح وكوني على يقين بأنّك ستنطلقين بطاقة إيجابية مع بداية الأسبوع!

إعداد: إيليان القاعي‎
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من صحة نفسية