تغيير إيجابي مع انطلاق العام

مع انطلاق كل عام جديد، تخصّصين وقتاً للتفكير الذاتي وتعدّدين في ذهنك مجموعة خطوات ستساعدك في إحداث تغيير إيجابي في حياتك أوّلاً وفي محيطك ثانياً. فجميعنا يسعى إلى تطوير الذات ووضع أهداف مثالية لبلوغها.

إليك أسرار مكياج داليدا خليل في الجلسة التصويرية الخاصة بـ”هيا”

فمهما كانت القرارات التي تتّخذينها مع بداية هذا العام، سواء الاجتهاد في العمل أو ممارسة الرياضة بانتظام أو قضاء وقت أكبر مع الأسرة أو غيرها، احرصي على وضع أهداف واقعية وعلى تحقيق سعادتك.

تبييض الأسنان متاح من المنزل!

أمّا عندما يتعلّق الأمر بالأهداف الصحية، فعلى مكوّنات الحياة أن تكون متوازنة. لذلك، تقدّم لنا خبيرة التغذية بنين شاهين بعض النصائح في هذا الخصوص:

1- الغذاء الصحي: ثمة فرق بين الأكل الصحي والحمية الغذائية. لذلك، لا بدّ من الحرص دائماً وكل يوم على تناول أنواع مفيدة من الأطعمة مع الانتباه طبعاً إلى الكميات التي تدخل الجسم.

2- ممارسة الرياضة: ممارسة الرياضة بشكل منتظم ضرورية، إذ تساهم في تنشيط الدورة الدموية وفي الحفاظ على الصحة النفسية وتحسين المزاج.

3- النوم: يعتبر النوم جزءاً أساسياً من نمط الحياة الصحي، فهو يساعد الجسم على تنظيم الهرمونات ووظائف الجسم.

4- الترطيب: لا تغفلي عن شرب المياه ولا تشربي أقلّ من 2.5 ليتر يومياً.

5- التعامل مع التحديات: يعدّ التحلّي بالهدوء والتعامل مع ضغوط الحياة بحكمة أمراً فائق الأهمية، إذ يؤثر الإجهاد على عاداتك اليومية بطريقة سلبية ويشتّت ذهنك عن تحقيق أهدافك.

إعداد: جانين عساف
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من صحة نفسية