5 أخطاء ماكياج ترتكبينها تزيد تعب بشرتك في رمضان

من الطبيعي أن تظهر علامات التعب على بشرتك خلال ساعات الصوم الطويلة. ولهذا تلجئين إلى بعض طرق العناية والمكياج لإخفائها. إلا أنك ترتكبين بعض الأخطاء عندما تطبقين ماكياجك فتزيدين الأمور سوءًا. وكل ما عليك فعله الآن هو أن تتعرفي عليها لتتمكني من تجنبها.

اقرئي جولة على أبرز الإطلالات الجمالية في الزفاف الملكي البريطاني

1 لون ظلال العيون الخاطئ

عندما تلاحظين أن علامات التعب والشحوب تظهر على بشرة وجهك، لا تطبقي على جفنيك ظلال عيون باللون البنفسجي أو الأزرق أو الوردي. والسبب أن هذه الألوان تؤدي إلى بروز الهالات التي تظهر تحت عينيك. إذاً اختاري ماكياج عيون دخانياً باللون الليلكي الداكن والأسود.

2 عدم تطبيق الماسكارا

قد تعتقدين أن ظلال العيون تكفي لإضفاء الإشراق على وجهك وهذا خطأ. فمن الضروري أن تطبقي الماسكارا أيضاً. لكن لا تضعي طبقة سميكة منها على جفونك، بل يكفي أن تلونيها فقط.

اقرئي ما لا تعرفينه عن إطلالة ماركل الجمالية يوم زفافها

3 طبقة كثيفة من كريم الأساس والبلاش

لأنك ترغبين في إخفاء علامات التعب التي تظهر على وجهك، تطبقين أحياناً طبقة كثيفة من كريم الأساس. لكن هذا يزيد بهتان بشرتك. إذاً ضعي طبقة رقيقة من هذا المستحضر وأضيفي إلى وجنتيك لمسة من البلاش الذي يضيئ إطلالتك.

واحرصي على عدم المبالغة في ذلك. ففي حال فعلت ذلك يبدو وجهك مثل وجه الدمية القاسي والذي يفتقر إلى الحيوية.

ولهذا ننصحك بأن تطبقي هذا المستحضر بلطف بواسطة فرشاة ماكياج ناعمة. لكن قبل أن تدعيها تلامس وجنتيك أنفخي عليها لتزيلي الكمية الزائدة من البلاش. بعد ذلك طبقي البودرة بحركات دائرية خفيفة.

اقرئي احذري هذه الأخطاء عند تطبيق كريم الأساس

4 أحمر شفاه فاتح

إذا كانت بشرتك متعبة وباهتة انتبهي ولا تستخدمي أحمر شفاه بلون فاتح جداً. اختاري مستحضراً بلون متوسط الدرجة. ويمكنك أن تركزي على ماكياج العيون فقط.

5 عدم ترطيب البشرة قبل الماكياج

قبل أن تطبقي الماكياج على بشرتك المتعبة، احرصي على ترطيبها أولاً. فعدم قيامك بذلك سيبرز علامات التعب التي تظهر عليها. إذاً ننصحك بأن تدلليها وأن تنظفيها جيداً في الصباح مع العناية بها بكريمات ترطيب وسيروم خاص. وهكذا ستبدو مشرقة بعد تطبيق المكياج.

إعداد: سناء دياب شرارة
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من مكياج