10 قواعد أساسية لا تهمليها لماكياج الاحتفالات

الصورة مأخوذة من Phocalmedia

موسم الاحتفالات في غاية الأهمية بالنسبة إلينا، إذ ننتهز الفرصة لنشر السعادة والفرح، سواء من خلال تبادل الهدايا أو من خلال الإطلالات الجمالية التي نختارها لنبرز فيها. وفي هذه الفترة تحديداً من العام، تقدّم الدور العالمية والعلامات الشهيرة أجمل ما عندها من مستحضرات ومنتجات، وكلّها بألوان برّاقة وتركيبات آسرة، أي بفخامة من نوع آخر. ولكن، على المرأة التي تختار تطبيق ماكياج احتفالي بامتياز أن تنتبه إلى عدد من القواعد الأساسية التي تضمن الابتعاد عن التكلّف والحصول على إطلالة رائعة بكلّ ما للكلمة من معنى. لذلك، جمعنا لك أبرز 10 قواعد وخطوات لا بدّ لك من التقيّد بها لتكوني امرأة عصرية تنحت إطلالتها بمهارة وفخامة.

اقرئي: أدخلي الجرأة إلى ماكياج عينيك

القاعدة 1: تحديد الأسلوب

لا تنتظري حتّى الساعات الأخيرة لتحدّدي الأسلوب الجمالي الذي ترغبين فيه للاحتفال هذا العام، إنّما جهّزي نفسك تماماً واحرصي على تحقيق التناسق بين ملابسك وماكياجك. فلو رغبت مثلاً في أسلوب فاخر، وحّدي لون سحنتك وركّزي على عينيك بتطبيق الماسكارا والآيلاينر البارزين مع رموش اصطناعية لمزيد من التأثير. أمّا على الشفتين، فضعي أحمر شفاه بارز لامع.

القاعدة 2: تطبيق معزّز الإشراق

لتطبيق ماكياج احتفالي باهر، لا بدّ من الحرص على وضع المستحضر المعزّز للإشراق لا سيّما على المناطق المتعبة من الوجه.

القاعدة 3: الانتباه إلى ظلال العيون

ركّزي على الإطلالة التي ترغبين فيها لعينيك، فاعتمدي الإطلالة الكلاسيكية التي تستخدمين فيها ألوان السموكي أو تجرّئي قليلاً وابتعدي عن الاعتيادي من خلال اختيار التدرّجات النابضة بالحياة كالفضي والذهبي والأخضر والأزرق وغيرها. وفي الحالات جميعها، انتبهي إلى الكمية التي تطبّقينها، وذلك لتفادي المبالغة.

القاعدة 4: الرموش الاصطناعية

لا تنسي وضع الرموش الاصطناعية التي تزيد عمقاً على إطلالة عينيك وتمنحهما مزيداً من الجاذبية. ونصيحة لا تهمليها في هذا الصدد، ألا وهي تطبيق خطّ من الآيلاينر لإخفاء اللاصق.

اقرئي: بريق الأحجار الثمينة في ماكياجك الاحتفالي

القاعدة 5: المستحضرات المقاومة للمياه

لا شكّ في أنّك ستطيلين السهرة في يوم الاحتفال، لذلك، لا بدّ لك أن تضمني بقاء المستحضرات طويلاً من دون تلطّخ. انطلاقاً من ذلك، اعمدي إلى اختيار مستحضرات مقاومة للمياه لتطبّقيها، فتحافظي بذلك على وهجك طوال السهرة.

القاعدة 6: الابتعاد عن كثرة البريق

في حال رغبت في إضفاء لمسات براقة على ماكياجك، سواء على العينين أو الشفتين أو حتّى السحنة، انتبهي إلى الكمية التي تضعينها وابتعدي كل البعد عن الإكثار، مع الإشارة إلى ضرورة اختيار منطقة واحدة للتطبيق من دون غيرها.

القاعدة 7: التركيز على الشفتين

لا تهملي تطبيق أحمر شفاه آسر وملفت للأنظار، لا سيّما أنّ الدور العالمية تقدّم في هذا الموسم ألواناً وتدرّجات أكثر من رائعة. ولا تخشي التركيبات اللامعة التي تناسب الاحتفال تماماً.

القاعدة 8: التركيز على منطقة من دون غيرها

ابتعدي تماماً عن المبالغة واختاري التركيز إمّا على العينين وإمّا على الشفتين، على أن تكون المنطقة الأولى ناعمة والثانية ملفتة للأنظار.

اقرئي: كيف تحولين أحمر الشفاه اللامع إلى مطفي؟

القاعدة 9: تطبيق البودرة بتأثير براق

طبّقي البودرة ذات التأثير البراق مع ماكياج للاحتفال، وذلك بواسطة فرشاة كبيرة وكثيرة الشعيرات. ولا تنسي تخصيص حصّة من هذا المستحضر أيضاً لمنطقة أعلى الصدر.

القاعدة 10: الاهتمام بالأظافر

الفتي الأنظار إلى أظافرك واختاري لها تدرّجات احتفالية كالأحمر اللامع مثلاً أو الفضي أو الذهبي حتّى.

إعداد: جانين عساف
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من مكياج