هذه هي الطريقة الصحيحة لتطبيق الماكياج مع كريم الحماية من أشعة الشمس

كيف يمكن تطبيق الماكياج مع كريم الحماية من أشعة الشمس؟ لا شكّ في أنك تريدين لأن تعرفي الإجابة. فأنت لا تتخلين عن أي منهما لتحصلي على إطلالة مشرقة وراقية في فصل الصيف. لكن عليك أن تطبقيهما بانتباه وبطريقة صحيحة كي لا تلحقي الأذى بصحة بشرتك ولتخلصيها من العيوب.

اقرئي هل تتجرّئين على اعتماد هذه الألوان لشفتيك؟

الماكياج + كريم الوقاية من أشعة الشمس =؟

إذا أردت أن تحمي بشرتك من تأثير أشعة الشمس الضار ومنحها الإشراق والنقاء في الوقت نفسه من خلال الماكياج، احرصي في كل مرة على أن تقومي بهذه الخطوات.

1 أولاً تأكدي أن بشرتك نظيفة. يمكنك أن تستخدمي لذلك المحارم الرطبة المخصصة لإزالة الماكياج. كما يمكنك اللجوء إلى ماء  الورد. ولهذه الغاية، بللي قطعة من القطن بالقليل منه ومرريه بلطف على بشرتك مع التدليك اللطيف. ومن المفيد أن تستخدمي مستحضراً منظفاً لتحصلي على النتيجة نفسها.

2 بعد ذلك طبقي القليل من كريم الحماية من أشعة الشمس على كامل مساحة وجهك ورقبتك. وانتبهي إلى عدم المبالغة في ذلك. فوضع كمية كبيرة من هذا الكريم يسبب انزلاق مستحضرات الماكياج عن بشرتك. إذاً ربّتي عليها بعد استخدامه بواسطة قطعة من القطن لإزالة الكمية الإضافية.

3 بعد أن تطبقي كريم الحماية من أشعة الشمس بطريقة صحيحة، يحين وقت إضافة مستحضرات الماكياج. والأفضل أن تستخدميها بتركيبة البودرة لتضمني ثباتها على بشرتك.

اقرئي أيقظي وجهك بماكياج رمضاني

نصائح ستفيدك

1 انتبهي إلى درجة الحماية التي يوفرها الكريم لبشرتك. فالأفضل ألا تكون أدنى من 30 SPF.

2 تذكري أن تطبقي هذا الكريم قبل الكريم المرطب. وفي هذه الحالة  لا تضعي المستحضرات على بشرتك قبل مرور 20 دقيقة.

3 إذا أردت الخروج من المنزل لساعات طويلة، لا تنسي أن الماكياج المعدني هو خيارك المثالي. والسبب أنّه يمنح بشرتك حماية إضافية. وينصح بعض الخبراء بتطبيق هذا الماكياج مباشرة بعد كريم الحماية من أشعة الشمس. فهذه الطريقة تساعد على إخفاء البقع والشوائب بفعالية.

إعداد: سناء دياب شرارة
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من مكياج