من الماكياج النهاري إلى المسائي بخمس خطوات

كثيرة هي الأيام التي تزدحم فيها المشاريع والخروجات، فما يلبث أن ينتهي العمل في النهار حتى تضطرّين إلى إكمال السهرة مباشرة مع زوجك أو صديقاتك. ولأنّ الوقت يكون ضيّقاً أحياناً لتغيير الإطلالة تماماً، نقدّم لك اليوم دليلاً سريعاً يساعدك في الانتقال من الماكياج النهاري إلى المسائي بخمس خطوات وحسب.

خمس خطوات وحسب تسمح لك بالانتقال من الماكياج النهاري إلى آخر ليلي، من دون أن يتطلّب منك الأمر وقتاً طويلاً أو جهداً كبيراً.

لمسة من البودرة

حين تعملين على تحويل إطلالتك من نهاريّة إلى مسائيّة، تؤدّي مستحضرات البودرة التي تقدّمها الدور العالميّة دوراً أساسيّاً. ويتوزّع دورها على خطوتين اثنتين:

- الخطوة الأولى هي استخدام البودرة الملوّنة. ويأتي استعمالها في هذه الحالة فوق كريم الأساس
أو مستحضر الأساس الذي طبّقته في الصباح، بغية تصحيحه واستعادة تجانسه، لا سيّما بعد ساعات طويلة من العمل.

- أمّا الخطوة الثانية، فترتبط بالبودرة الشفّافة التي يهدف استخدامها إلى التخلّص من اللمعان غير المرغوب فيه على البشرة. وتجدر الإشارة إلى ضرورة التركيز في هذه الحالة على منطقة الجبين والأنف والذقن، فهي معرّضة للّمعان أكثر من غيرها في الوجه.

اقرئي: 3 تقنيات لتخفي بثورك بالماكياج 

خطّ على العينين

للخروج إلى العمل، تفضّل كثيرات منّا عدم اعتماد الخطّ الأسود على العينين أو رسم خطّ رفيع جدّاً. أمّا إن رغبت في العمل على إطلالتك المسائيّة انطلاقاً من تلك النهاريّة، فلا تهملي الاهتمام بإطلالة عينيك من خلال رسم خطّ فوق رموشك العليا سواء بمستحضر الآيلاينر أو بقلم العيون، فهذه الخطوة تمنح نظرتك مزيداً من التحديد وتزيد جاذبيّة ماكياجك وجماله بشكل عام. ويمكنك التنويع بين ألوان هذا المستحضر وفقاً لما يليق بك وبالاستناد إلى المكان الذي تخرجين إليه. ولا بدّ من الإشارة إلى إمكانيّة تثبيت الآيلاينر من خلال وضع طبقة أساس.

تقشير الشفتين

قبل الخروج صباحاً إلى عملك، جهّزت نفسك وعمدت إلى تطبيق ماكياج ناعم يناسب المكتب. وبعد أن اخترت اللمسات الطبيعيّة لسحنتك ولعينيك ولشفتيك، انطلقت! وها قد شارف يومك على الانتهاء، غير أنّك لن تقصدي المنزل مباشرة بل حفلة صغيرة مع الصديقات. فكيف تعيدين إحياء مظهر شفتيك؟

لا شكّ في أنّك لا زلت تحتفظين بأحمر الشفاه أو بآثار منه على شفتيك، لذلك، لن تكون إعادة تطبيق طبقة ثانية منه الحلّ الأمثل. الجئي إذاً إلى التقشير للتخلّص تماماً من اللون ومن الجلد الميت المتراكم.

المزيد: قولي وداعاً لسيلان الكحل

بعد التقشير

بعد الاهتمام بصحّة شفتيك، حان الوقت لتعيدي نحت إطلالتهما. لذلك، اختاري أحد التدرّجات التي تروق لك وطبّقيه على شفتيك، على أن تختاري لوناً يناسب خروجك أي المناسبة التي تحضرينها بعد وقت قليل. فلا تختاري مثلاً لوناً لامعاً لو كنت تذهبين مع صديقاتك لتناول العشاء وحسب، والعكس صحيح، لا تعتمدي لوناً ناعماً شبه شفّاف إن كنت تحضرين وزوجك احتفالاً هامّاً.

اقرئي أيضاً: بين الماكياج في الـ “غولدن غلوب” والقضية المدعومة

تثبيت الماكياج

تتمثّل الخطوة الخامسة في تطبيق مثبّت الماكياج الذي تختارينه من إحدى العلامات التجاريّة الشهيرة. فهذا المنتج يسمح لك بالاستمتاع بتأثير ماكياجك لساعات طويلة، لا سيّما إن كانت المناسبة التي تنتظرك ممتدّة على وقت طويل. اتّبعي التعليمات المكتوبة على المنتج لتطبّقيه بالطريقة الصائبة وتحصلي على النتيجة التي ترغبين فيها.

 
شارك