كوليت اسكندر: خطوات سهلة لتطبقي كريم الأساس كالخبيرات

كريم الأساس هو المستحضر الذي لا يمكنك الاستغناء عنه أبداً. فهو يمنحك إطلالة مشرقة وجميلة. ولكن كيف تختارينه وتطبقينه من دون أخطاء؟ الإجابة مع اختصاصية التجميل وخبيرة الماكياج كوليت اسكندر.

اقرئي: نور التميمي: علينا تحويل التحدّيات إلى فرص

 لا يمكنك تطبيق الماكياج قبل أن توحدي لون بشرتك وتخفي عيوبها وآثار التعب التي تظهر عليها. لذا، تلجئين إلى كريم الأساس الذي يساعدك على ذلك وتحرصين دائماً على تطبيقه قبل الخروج من منزلك.

ولتساعدك على أداء هذه المهمة بنجاح، تحدثت «هيا» إلى خبيرة الماكياج المحترفة كوليت اسكندر التي قدمت لك نصائح يمكنك الاستفادة منها لتحصلي على إطلالة خالية من الأخطاء.

اقرئي: علامة جمالية تحتفل بيوم ميلاد مؤسّستها على طريقتها

خطوات خبيرة

قبل أن تطبقي كريم الأساس على وجهك، احرصي على أن تنظيف بشرتك جيداً في الصباح كما في المساء. ولتفعلي ذلك استخدمي منتجاً خاصاً مثل مزيل ماكياج وغسول مناسبين.

بعد خطوة التنظيف، يمكنك البدء بتطبيق كريم الأساس. ولكن قبل ذلك لا تنسي اختيار اللون المناسب لبشرتك إذ يجب أن يكون أفتح من لونها الحقيقي بدرجة واحدة ليمنح وجهك الإشراق.

أفضل طريقة لتعرفي لون كريم الأساس المناسب لبشرتك هي أن تطبقي لمسة منه على أعلى صدرك أسفل عنقك.

اقرئي: مفاجأة! أصابعك أفضل أداة لتطبيق الماكياج

بعد اختيار اللون، ابدئي بالتطبيق بواسطة إسفنجة أو ريشة أو بأصابعك. ضعي 3 نقاط من المستحضر على جبينك وأعلى أنفك وذقنك. ولا تنسي محيط حاجبيك. فمن الضروري أن توحّدي لون كل مساحة وجهك.

إذا ظهرت الخطوط الرفيعة في محيط عينيك، طبقي عليها ما تبقى على الإسفنجة من كريم الأساس، أي كمية قليلة جداً. وبعد ذلك ضعي لمسة من خافي الهالات السوداء. وأكملي ماكياجك بالقليل من البودرة على خديك. ولا مشكلة في اللجوء إلى البوتوكس والفيلر لإخفاء تلك الخطوط.

نصائح

لتبدو نتيجة ماكياجك مميزة، تنصحك الخبيرة كوليت اسكندر بالاهتمام ببشرتك من خلال تنظيفها وتطبيق كريمات العناية عليها في الصباح وقبل النوم.

اقرئي:فجر عطري جديد من توقيع Louis Vuitton

كما تشير إلى ضرورة أن تستشيري الطبيب الاختصاصي في حال كنت تعانين من الشوائب التي تحتاج إلى العناية الطبية مثل البثور الملتهبة. وتنبهك أيضاً إلى أهمية تطبيق كريم الوقاية من أشعة الشمس.

إعداد: سناء دياب شرارة
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من مكياج