قولي وداعاً لسيلان الكحل

الصورة مأخوذة من Phocalmedia

كثيرة هي مستحضرات التجميل التي تزيد من جاذبية عينيك وجمالهما، ولا يكتمل ماكياجك من دون الكحل، الماسكارا والآيلاينر. ولكن في بعض الأحيان، تعانين من سيلان الكحل ما يؤثّر على ماكياجك بشكل عام. ولكي لا تفسدي مزاجك وماكياجك في الوقت نفسه، نقّدم لك مجموعة من النصائح التي تحافظ على ثبات الكحل.

اقرئي: كيف أزيل الماسكارا المقاومة للمياه بسهولة؟

قبل أن تطبقي الكحل، ضعي طبقة رقيقة من ظلال العيون بخاصة إذا كنت ترغبين في أن ترسميه فوق عينيك. فظلال العيون تحافظ على ثبات الكحل.

وإذا كنت تريدين أن يظهر الآيلانير أو الكحل بشكل واضح أي سواده قوي، اغمسي ريشة في ظلال العيون الأسود ومريرها فوق خط الآيلاينر وستلاحظين أنّ الكحل أصبح أقلّ رطوبة وأكثر سواداً.

استبدلي الكحل العادي بالآيلاينر السائل داخل عينيك، وذلك من خلال استخدام فرشاة رفيعة فهذه الطريقة تحافظ على ثبات الكحل فلا يسيل حتى تقومي بإزالته بنفسك.

اقرئي: حاربي شيخوخة البشرة بـ7 خطوات بسيطة

وفي حال كنت ترغبين في تطبيق الكحل على الجفن العلوي لعينيك لكنّك تعانين من مشكلة التعرق، ننصحك بأن تستخدمي الآيلاينر السائل لتحصلي على رموش أكثر كثافة وعينين أكثر جاذبية. أما إذا كنت تفضلين أن تمنحي عينيك مظهراً طبيعياً، فطبقي خطاً رفيعاً من الآيلاينر عليهما ثم مرري خط الكحل فوقه.

طبقي بودرة الوجه على منطقة محيط العينين، فهذه الحيلة تساعدك على تثبيت الكحل، لأن البودرة تساعد على امتصاص الإفرازات الدهنية التي تسبب سيلان الكحل.

قبل أن تستخدمي قلم الكحل عرضيه للحرارة ثم اتركيه لدقيقة، وبعدها يمكنك أن تستعمليه وستلاحظين أنّه لا يسيل.

اقرئي: 7 أسباب مفاجئة لجفاف البشرة

وأخيراً، عليك أن تحرصي على استخدام نوعية جيدة من الكحل وأن تتجنّبي الأنواع الرخيصة لأنها لن تعطيك نتائج مرضية.

إعداد: إيليان القاعي‎
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من مكياج