قواعد التألّق بملمّع الشفاه

غاب ملمّع الشفاه عن المواسم الجماليّة الأخيرة ليحلّ مكانه أحمر الشفاه المطفي. غير أنّ موسم ربيع وصيف 2018 أعاد تسليط الضوء على هذا المستحضر، ليقدّم للمرأة أساليب وطرقاً جديدة للتألّق به. لذلك، اخترنا أن نطلعك على أبرز القواعد الأساسيّة لتطبيق ملمّع الشفاه.

خبيرة الحواجب منة العبد: هكذا تحصلين على إطلالات الميت غالا

القاعدة الأولى: الخيار الصحيح

قبل التفكير في تطبيق ملمّع الشفاه، لا بدّ من الانتباه إلى بعض التفاصيل:

– في حال وضعت على جفنيك ظلالاً ملوّنة وقويّة، لا تضعي ملمّع شفاه ملوّناً لتحافظي على التوازن في إطلالتك. اختاري منطقة واحدة من وجهك وسلّطي الضوء عليها.

– انتقي اللون وفقاً للمكان الذي تخرجين إليه، فتدرّجات النيود الناعمة تناسب العمل فيما تلائم التدرّجات القويّة المناسبات والحفلات.

– ليست كل التركيبات مناسبة للنساء جميعهنّ. فبعضها يأتي ثقيلاً فيما يكون بعضها الآخر أخفّ على الشفاه. لذلك، اختاري ما يشعرك بالراحة.

– لا بدّ من الإشارة إلى مختلف الأساليب التي يمكنك اتّباعها لوضع ملمّع الشفاه، إذ تستطيعين وضعه فوق أحمر الشفاه لإضافة لمسات لامعة أو تطبيقه بمفرده للفت الأنظار ومنح إطلالة أكبر للشفتين.

5 نصائح جوهرية لأظافر طويلة وقويّة

القاعدة الثانية: تجهيز الشفتين

لا شكّ أنّ إطلالة ملمّع الشفاه تكون أكثر ترطيباً من أحمر الشفاه، لا سيّما المطفي. ولكن، لا بدّ من الحرص على تجهيز الشفتين لحمايتهما من جهة والتأكّد من دوام اللون طويلاً من جهة ثانية. انطلاقاً من ذلك، اتّبعي هاتين الخطوتين:

– قشّري شفتيك وتخلّصي من الجلد الميت لتكون طبقة الأساس ناعمة للغاية.

– طبّقي مستحضر الأساس الأوّلي الخاص بالشفتين. وتُعدّ هذه الخطوة ضروريّة للحفاظ على تألّق المستحضر طويلاً لا سيّما أنّه لا يدوم عادةً كما مستحضرات أحمر الشفاه المطفيّة.

القاعدة الثالثة: تحديد الشفتين

مع مرور السنوات، لا تعود شفتانا محدّدتين تماماً، بخاصّة مع ظهور الخطوط الرفيعة في المنطقة المحيطة بهما. انطلاقاً من ذلك، تبرز أهميّة تحديد الشفتين لمنع ملمّع الشفاه من تخطّي حدودهما والتلطّخ والإساءة بالتالي إلى الإطلالة. ولا يعني ذلك أن يكون التحديد بارزاً، إنّما طبيعيّاً ومتداخلاً مع لون الملمّع الذي اخترته.

لن تصدقي! أمور لا تعرفينها عن طلاء الأظافر ستفاجئك

القاعدة الرابعة: استخدام الفرشاة

لأنّك ترغبين طبعاً في تطبيق مثالي ودقيق بعيداً كل البعد عن التلطّخ، الجئي إلى الفرشاة لوضع ملمّع الشفاه وتوزيعه بالطريقة الفضلى. فبهذه الخطوة، تضمنين مزجه مع محدّد الشفاه وكذلك التكافؤ الرائع في اللون والتوزيع حتىعند الزوايا.

القاعدة الخامسة: لمسات طبيعيّة

تشير كثيرات إلى إمكانيّة التربيت بالأصابع على الشفتين لتعزيز المظهر الطبيعي للون اللامع. فلم لا تجرّبين هذه الخطوة وتعكسين مظهراً متألّقاً؟ بالإضافة إلى ذلك، ننصحك بعدم احتكاك الشفتين الواحدة بالأخرى لمزج اللون كما تجري العادة،تفادياً للتلطّخ.

إعداد: جانين عساف
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من مكياج