قصة بودرة Terracottaمن Guerlain من 1984 إلى 2021

ما من سيّدة واحدة تحبّ المكياج ولم تجرّب ولو مرّة واحدة بودرة Terracotta التي تحوّلت منذ انطلاقها في العام 1984 إلى مستحضر أيقوني لا يزال وهجه ساطعاً حتّى أيامنا هذه. واليوم، نتعرّف معاً على تاريخ هذه البودرة التي ترافقنا منذ سنوات طويلة وتضفي على مكياجنا لمسات دافئة ورائعة بالفعل.

أوّل بودرة طبيعيّة لتعزيز الاسمرار

ابتكرت الدار العالمية Guerlain بودرة Terracotta للمرّة الأولى في العام 1984، وذلك بعد أن استطاعت التقاط انعكاسات الشمس المختلفة عبر الكثبان الرمليّة الشاسعة، فقدّمت بالتالي أوّل بودرة طبيعيّة لتعزيز الاسمرار.

وبسرعة كبيرة، لاقت هذه البودرة ترحاباً كبيراً بين أوساط النساء لأنّها أتاحت لهنّ إضاءة بشراتهنّ وماكياجهنّ على الفور وبتأثير طبيعي تماماً. فبغضّ النظر عن لون البشرة، استطاعت كل امرأة حينها استعمال المستحضر وضمّه إلى حقيبتها الجماليّة.

مستحضر لا غنى عنه

نظراً إلى الترحاب الكبير الذي سبق وتحدّثنا عنه، تحوّلت بودرة Terracotta من Guerlain إلى مستحضر أيقوني تُباع نسخة واحدة منه كلّ 30 ثانية في مختلف أنحاء العالم. كما وأصبح معياراً رئيساً لجميع أنواع البودرة المعزّزة للاسمرار، مع الإشارة أيضاً إلى محاولات كثيرة لتقليدها ونسخها.

سرّ الشهرة الكبيرة

لو تساءلت عن سرّ الشهرة الكبيرة التي تكتسبها بودرة Terracotta حتّى اليوم، فلا بدّ لك أن تعلمي أنّ التأثير الطبيعي الرائع الذي تتركه على البشرة هو نتيجة المكوّنات المرطّبة الفعّالة التي تدخل إلى التركيبة والتي تضمن نتيجة تدوم طويلاً. فضلاً عن اللون الذي يناسب ألوان البشرة جميعها، وسهولة تطبيقها وتوزيعها على مختلف ملامح الوجه وحتّى اندماجها مع مستحضرات المكياج الأخرى. هذا بالإضافة إلى الرائحة الذكية التي تنبعث منها.

نسخات متعدّدة من البودرة الأيقونية

لطالما حرصت Guerlain على تلبية احتياجات المرأة العصريّة في مختلف الحقبات والأزمنة. ولذلك، لم تكتفِ بالنسخة الأولى والأصلية من البودرة الأيقونيّة، بل قدّمت نسخات متعدّدة منها على مرّ السنوات. وقد رأينا تركيبات بلاش زهريّة وأخرى معزّزة للإشراق دخلت إلى التركيبة المعزّزة للاسمرار في مواسم متعدّدة. ويعني هذا أنّ نسخات بودرة Terracotta جاءت أحياناً على شكل برونزر وأحياناً أخرى على شكل برونزر وبلاش أو برونزر وهايلايتر.

نسخة متجدّدة تماماً في العام 2021

مع النسخة الجديدة من بودرة Terracotta للعام 2021، كسرت Guerlain القواعد وأكّدت مرّة جديدة التزامها بالمكوّنات الطبيعيّة، إذ قدّمت المستحضر بتركيبة تضمّ 96% منها. فإلى جانب الانعكاسات الصحراويّة التي شكّلت مصدر الإلهام وراء هذه البودرة، أضافت Guerlain زيت الأرغان المغربي الطبيعي والمعروف بخصائصه المغذّية.

وبفضل هذه الصيغة الجديدة، يُتاح للمرأة الحصول على مكياج أكثر سلاسةً وأكثر انسجاماً. ولا بدّ من القول أيضاً إنّ Guerlain أرفقت نسخة Terracotta الجديدة للعام 2021 بفرشاة مصمّمة خصّيصاً لتوزيع البودرة بسهولة أكبر على البشرة والحصول على تأثير برونزي أجمل.

اقرئي أيضاً: 

 
شارك