طبّقي ظلال العيون من دون أخطاء


فيما تتجوّلين في متجر مستحضرات التجميل، تستهويك الألوان الزاهية والتركيبات الغنيّة والعلب الفاخرة التي تقدّمها العلامات الشهيرة لمنتجات ظلال العيون. وبعد اختيار ما يلزمك، يحين وقت التفكير في كيفيّة التطبيق.

فما هي إذاً الأخطاء التي لا بدّ لك من تجنّبها؟

لا تتردّدي في تطبيقها

تخشى كثيرات تطبيق ظلال العيون إذ لم يعتدن التألّق بحللها وألوانها المختلفة. وإن كنت منهنّ، فلا بدّ لك من تبديل موقفك هذا لأنّ الظلال تضفي الكثير من الجاذبيّة والجمال على ماكياجك. ولتتحلّي بمزيد من الثقة حيال وجوب تطبيقها، تصفّحي المواقع الإلكترونيّة والمجلّات وانظري إلى صور النجمات والشهيرات.

اقرئي: أدخلي الجرأة إلى ماكياج عينيك

الجئي إلى الفرش

إنّ استخدام الفرش لا غنى عنه عند تطبيق ظلال العيون. ولا يكون اختيارها بشكل عشوائي، إذ تختصّ كل فرشاة منها بغرض معيّن:

– الفرشاة المسطّحة المتوسّطة الحجم: تضعين بواسطها الظلال على جفنيك.

– الفرشاة ذات الرأس المقبّب: تستخدمينها لمزج المستحضر جيّداً.

– الفرشاة ذات الرأس المستدير والشعيرات القصيرة: تستخدمينها لمزج الآيلاينر وظلال العيون لإطلالة أكثر دراماتيكيّة كما ولتعزيز مزج ألوان ظلال العيون في ما بينها. ويمكنك استخدامها أيضاً لتطبيق لمسة من المستحضر المعزّز للإشراق عند زاويتي العينين الداخليّتين.

امزجيها جيداً

مزج ظلال العيون جيّداً هو خطوة أساسيّة للغاية إن كنت ترغبين في عينين أنيقتين. فلتكون الإطلالة أشبه بتلك التي ينحتها الخبراء، لا بدّ أن يكون الانتقال من لون إلى آخر سلساً أي أن تعجزي عن تحديد أين ينتهي هذا اللون وأين يبدأ ذاك. واعلمي أيضاً أنّ زاوية العين الخارجيّة دائماً ما تلبس حلّة أغمق فيما تتدرّج الألوان نحو الأفتح وصولاً إلى الزاوية الداخليّة.

المزيد: في مقابلات العمل عبّري عن نفسك بالماكياج

لا تكثري من المنتج

ظلال العيون هي إحدى منتجات الماكياج التي قد تدفعك إلى الإكثار منها. والنتيجة؟ مروّعة! وغالباً ما نقع في هذا الفخّ مع الظلال الداكنة، بخاصّة إن كنّا نرغب في إطلالة دخانيّة. لذلك، انتبهي إلى الكميّة التي تطبّقينها على جفنيك واعلمي أنّ الاعتدال هو الأفضل في الحالات جميعها، سواء اخترت الألوان الداكنة أم الفاتحة.

لا تطبّقي ظلال بارزة على الجفنين الثابتين

لا بدّ لك أن تكتفي بتطبيق الظلال الملوّنة على الجفنين المتحرّكين وحسب من دون أن تنتقلي إلى الجفنين الثابتين. فعلى هذين الأخيرين، اختاري تطبيق ظلال شبه شفّافة تساعدك في تحديد حاجبيك أكثر. ولا تُخفى عليك ضرورة تطبيق كريم الأساس على هذه المنطقة أيضاً ووضع مستحضر الأساس الأوّلي الخاص بها.

اقرئي أيضاً: ماكياجك بجاذبيّة ترابيّة

انتبهي إلى أسفل العينين

إن جلت مواقع التواصل الاجتماعي وراقبت صور النجمات العربيّات والعالميّات، تلاحظين أنّ خبراء الماكياج يعتمدون أيضاً إبراز العينين بوضع ظلال العيون التي يطبّقونها على الرموش تحت العينين أيضاً. لذلك، لا بدّ لنا أن نحذو حذوهم، إنّما مع الالتزام بكميّة معتدلة لا تحوّل الإطلالة من راقية إلى مبالغ فيها. وفي هذا الصدد، علينا أيضاً أن ننبّهك إلى الكميّة التي تطبّقينها في زاويتي العينين الداخليّتين، سواء من مستحضر الإشراق أو ظلال العيون المعزّزة للإشراق، لتبقى النتيجة النهائيّة ناعمة.

 



شاركينا رأيكِ