حيلة إصلاح باليتات المكياج بعد تكسّرها سهلة للغاية

تربطنا بالمكياج علاقة مميّزة بالفعل. فعلى مدار السنوات، تحوّلت مستحضرات المكياج من مجرّد منتجات نستخدمها لتجميل بعض ملامح الإطلالة وإخفاء بعض العيوب وتصحيح هذا التفصيل أو ذاك إلى أداة نستخدمها للتعبير عن ستايلنا وشخصيتنا وأيضاً لتعزيز ثقتنا بأنفسنا وتحسين نظرتنا إلى ذواتنا. وهذا تماماً هو التأثير الذي تبحث عن تحقيقه العلامات التجارية عند إطلاق منتجاتها.

ولذلك، نحبّ الحفاظ تماماً على منتجات المكياج التي نشتريها وتصبح ملكنا لأنّها تتحوّل إلى جزء لا يتجزأ من حياتنا ويومياتنا. ولا شكّ في أنّنا نغضب أو نستاء في حال أضعناها أو تعرّضت لأي ضرر أو كسر.

هل سبق لك مثلاً أن أوقعت حقيبة المكياج، فتكسّرت في داخلها باليت ظلال العيون التي تحبّينها للغاية؟ أو مثلًا تفتّتت بسبب الحركة المفرطة أثناء سفرك إلى إحدى وجهاتك المفضّلة؟

وجدنا لك الحيلة التي ستسهّل عليك إصلاح أي باليت متكسّرة بدون أن تضطري إلى رميها أو التخلّص منها. وما تحتاجين إليه هو الباليت وأداة صغيرة والقليل من الكحول. أمّا الخطوات التي عليك اتّباعها، فسهلة أيضاً:

  1. نظّفي أولاً الباليت من الخارج بمنديل مبلّل لتتمكّني من إصلاحها وهي نظيفة بدون أي غبار عليها.
  2. جمّعي البودرة المتكسّرة في مكانها الأصلي، واستخدمها ملقطاً صغيراً أو أي أداة معدنية صغيرة لتفتيتها تماماً، حتّى تصبح جميع الأجزاء متكسّرة جيداً.
  3. استعيني بزجاجة الكحول وابدئي برّش السائل على البودرة المتكسّرة حتّى تصبح رطبة وليّنة تماماً، وابدئي بتوزيعها من جديد من المكان المخصّص لها بالترتيب والضغط بلطف.
  4. تدريجياً، ستلاحظين كيف تعود البودرة إلى ما كانت عليه سابقاً.
  5. احرصي على تمليس السطح جيداً ليبدو متساوياً، ثم نظّفي الجوانب بالمنديل المبلّل.
  6. ضعي الباليت جانباً حتّى تجفّ لبضع ساعات، ثم استمتعي من جديد باستخدامها.

اقرئي أيضاً: هل سمعت بحيلة الفازلين لتجعلي عطرك يدوم طويلاً؟

 
شارك