تحضيراتك الجمالية ليوم الحبّ في 10 خطوات

الصورة مأخوذة من Phocalmedia

يحلّ يوم الحب هذا الأسبوع حاملاً معه الكثير من العاطفة والحنان والمحبّة، فهذه المناسبة ننتظرها جميعنا لنشارك شركاء حياتنا لحظات لا تنسى وهدايا تنطبع في القلب والذاكرة. وبالنسبة إلينا نحن النساء، تبدأ التحضيرات قبل أيّام عدّة لأنّنا نرغب في أن نبرز في تلك الأمسية أو ذلك اليوم بأبهى حللنا.

ففي الأسبوع الماضي أو حتّى الأسبوع الذي سبق، سارعت إلى السوق وابتعت من علامتك المفضّلة تصميماً يعكس أسلوبك وشخصيتك ويؤكّد على أهمية هذه المناسبة بالنسبة إليك. كما ولم تتردّدي في تنسيق الأكسسوارات والمجوهرات مع ما اخترت التألّق به من أزياء، لأنّك تدركين تماماً أنّها تكمّل الإطلالة وتمنحها رونقاً خاصاً.

اقرئي: 6 أفكار لتمضية يوم الحب هذا العام

وبالوصول إلى حصّة الجمال والماكياج، إليك منّا عدداً من النصائح لتتّبعيها:

1- نظّفي بشرتك تماماً: لا تفكّري في تطبيق الماكياج أو أي مستحضرات من دون تنظيف بشرتك تماماً، من خلال التخلّص من الملوّثات والخلايا الميتة عبر تقشير بشرتك. ويمكنك تطبيق هذه الخطوة في صباح يوم الحبّ ذاته.

2- دلّكي بشرتك بتركيبة تعزّز إشراقتها، سواء من خلال كريم أو زيت. فالبشرة المرطّبة تتألّق أكثر من تلك الجافة وتعكس رونقاً مناسباً ليوم الحبّ. وتأكّدي من ملامسة مناطق الوجه جميعها، لتكون بشرتك متجانسة. وتكون هذه الخطوة مباشرةً قبل البدء بتطبيق ماكياجك.

3- بعد تجهيز بشرتك وتطبيق مستحضر الأساس الأوّلي عليها، اعرفي أوّلاً، وقبل تطبيق أيّ مستحضر، أنّ إطلالتك في هذا اليوم تعكس ذاتك فعلاً، ولا حاجة إلى إخفاء ملامحك الحقيقة بل لا بدّ من إبراز جمالها وجاذبيتها. لذا، كوني على طبيعتك في كل ما تقومين به، واختاري الألوان والتركيبات التي تشبهك.

اقرئي: 10 مؤثّرات عربيات في عالم الجمال لا بدّ من متابعتهن

4- على سحنتك، طبّقي كريم أساس خفيف يساعدك في الحصول على إطلالة طبيعية من دون أن تشعري بطبقة كثيفة تغطّي وجهك. وتذكّري دائماً ضرورة إخفاء الشوائب والعيوب بواسطة خافي العيوب، لا سيّما الهالات السوداء تحت العينين.

5- بالنسبة إلى عينيك، ركّزي على قوّة تأثير الرموش واختاري إبرازها بطريقة أو بأخرى. قد ترغبين مثلاً في وضع الرموش الاصطناعية، علماً أنّ اعتماد الطول الطبيعي المناسب أساسي. في المقابل، قد تفضّلين رموشك كما هي، لذلك، اختاري لها ماسكارا تعزّز طولها وكثافتها وتأكّدي من تطبيقها من الجذور حتى الأطراف على الرموش العليا كما السفلى. بالإضافة إلى ذلك، لا تتردّدي في استعمال أداة ثني الرموش لأنّها تعكس جاذبية لا توصف.

6- بالنسبة إلى الشفتين، قشّريهما ورطّبيهما قبل وضع اللون الذي ترغبين فيه. فإن طبّقت أحمر الشفاه على شفتين متعبتين، لن تكون النتيجة مرضية ولن يدوم التأثير طويلاً.

7- في الحالات جميعها، لا تبالغي في الكمية أو اللون لأنّ النعومة هي أساس الأنوثة.

اقرئي: 10 أسرار جماليّة أفصحت عنها النجمات

8- أضيفي تألّقاً إلى بشرتك من خلال معزّز الإشراق الذي تضعينه على المناطق التي تريدين إبرازها في وجهك، لا سيّما على عظمتي الوجنتين، فيكون التأثير مثالياً بخاصّة في الصور التي تلتقطينها وتتشاركينها على مواقع التواصل الاجتماعي.

9- لا تنسي العطر، فالنفحات تكمّل الإطلالة وتضفي على حضورك وقعاً مميّزاً. انتبهي إلى الكمية التي تضعينها، ودعيهل تكون معتدلة وإلاّ ينقلب السحر على الساحر. كما ويمكنك اللجوء إلى زيت جسم معطّر لتغمري بشرتك بنغمات تزيدها جمالاً.

10- الخطوة الأخيرة هي الابتسامة. نعم، الابتسامة التي ستعكس فرحك الداخلي وتدفعك إلى الاستمتاع أكثر بما يجمعك بشريك حياتك.

إعداد: جانين عساف
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من مكياج