بين مكياجك وأزيائك تناغم تامّ

الجمال والموضة عالمان يستهويانك باستمرار، حتى أنّك تبحثين دائماً عن خلق توازن بينهما. ألم تتساءلي يوماً أيّ أحمر شفاه يليق بفستانك الأحمر الملفت أو أيّ ظلال عيون تتناسب مع الزيّ الأسود اللامع؟ إليك في ما يأتي نصائح تساعدك على التوفيق بين مكياجك من جهة وأزيائك من جهة ثانية.

أكثر من مجرّد هدية في موسم الاحتفالات

انتبهي من الخطأ!

تقع كثيرات منّا ضحيّة الصيحات، لا سيّما حين يرين النجمات بأساليب وإطلالات غير اعتياديّة فيحاولن تقليدهنّ. ولو أخذنا على سبيل المثال الأختين Gigi وBella Hadid، لرأينا أنّهما أطلّتا في إحدى المرّات وهما تضعان ظلالاً على الجفون بلون ملابسهما نفسه.

ولكن، لا بدّ أن تعلمي أنّ ما تختاره الشهيرات أحياناً لا يناسب أسلوبك دائماً. لذلك، نسلّط اليوم الضوء على عدد من النصائح التي تساعدك على تحقيق توازن بين مكياجك وأزيائك.

قريباً… جينيفر لوبيز تطلق خطاً للعناية بالبشرة

أيّ مكياج أختار مع الملابس الفاتحة؟

في حال اخترت الملابس الفاتحة، تحتاجين إلى تعزيز رونق وجهك كي لا تطلّي بلوك باهت من الرأس حتى أخمص القدمين. ويعني ذلك أن تضيئي سحنتك لتحقيق توازن بين الجانبين. ولكن انتبهي، لا تلجئي قطّ إلى مكياج سموكي قوي أو إلى ظلال زاهية ملفتة لتوازني اللون الفاتح في زيّك، بل اعتمدي الخطوات الآتية: بعد وضع طبقة طبيعيّة من كريم الأساس لإخفاء الشوائب وتوحيد لون البشرة، طبّقي بودرة تعزّز الإشراق والتألّق. وبالنسبة إلى أحمر الخدود، اختاري التدرّج الذي يشعرك بالانتعاش والحيويّة. أمّا على الجفنين، فالجئي إلى لونين ناعمين أو ثلاثة تناسب لون عينيك. وللشفتين، اختاري تدرّجاً ناعماً، سواء لامع أو مطفي، وهكذا يتّسم مكياجك بالطبيعيّة التامّة.

أيّ مكياج أختار مع الملابس الداكنة؟

في المقابل، في حال اخترت التألّق بملابس داكنة، فالخطوات الآتية تساعدك على تطبيق مكياج رائع ومثالي. ابدئي بتوحيد لون سحنتك مع كريم أساس بلون بشرتك ثمّ الجئي إلى خافي العيوب لتتخلّصي من الشوائب جميعها. ولا تنسي لمسات أحمر الخدود التي تعزّز حيويّة مكياجك وتعكس بهجة أنثويّة. وبالوصول إلى الجفنين، اختاري ظلالاً داكنة بعض الشيء وكثّفي نظرتك أيضاً من خلال الكحل أو الآيلاينر الأسود أو البنّي. وفي هذا الإطار، لا بدّ من الإشارة إلى ضرورة الابتعاد عن التدرّج الرمادي في حال كنت من صاحبات البشرة الدافئة. أمّا لشفتيك، فاختاري الأحمر إن أردت أناقة تامّة أو البيج المائل إلى الزهري أو حتّى الزهري إن فضّلت الأنوثة الناعمة.

نصائح لتظهري بكامل جمالك خلال موسم الاحتفالات

أيّ مكياج للإطلالة غير الرسميّة؟

في أوقات كثيرة، نشعر بأنّنا بحاجة إلى اختيار ملابس غير رسميّة تشعرنا بالراحة والاسترخاء. وفي هذه الحالة، اختاري ماكياجاً طبيعيّاً تكتفين فيه بتطبيق كريم الأساس وخافي العيوب مع خطّ آيلاينر أو ماسكارا إلى جانب مرطّب للشفتين، ملوّناً كان أم شفافاً. وفي الحالات جميعها...مهما تنوّع المكياج الذي تطلّين به ومهما اختلفت المستحضرات التي تطبّقينها، احرصي دائماً على تجهيز بشرتك وترطيبها قبل أيّ شيء.