الهايلايتر: تعرّفي على تركيباته وعلى كيفية تطبيقه

في الماضي، لم يكن معزّز الإشراق أو الهايلايتر مستحضراً أساسياً لا تتخلّى عنه المرأة في حقيبة مكياجها. أمّا اليوم، فتعلمين أنّ الأمر تبدّل وأنّ لهذا المنتج مكانة أساسية ما إن تجولي مواقع التواصل الاجتماعي وتتنقّلي بين صور صديقاتك وقريباتك من جهة وصور النجمات والشهيرات من جهة ثانية.

فما لا يخفى عنك هو أنّ النساء جميعهنّ يستخدمن الهايلايتر اليوم تماماً كما الماسكارا والكونسيلر لتسليط الضور على ملامح معيّنة من الوجه.

وبصراحة، لست سوى سعيدة بأهمية هذا المستحضر بالنسبة إلى الجميع بدءاً من المبتدئات وصولاً إلى المحترفات. فالهايلايتر لا يضيف بعداً إلى وجهك وحسب، إنّما يمنح كريم الأساس إطلالة طبيعية ويبرز منطقة الخدّين.

ولا بدّ من القول إنّ تطبيق الهايلايتر هو عكس تقنية الكونتورينغ تماماً. ففي الكونتورينغ، تضعين على بشرتك لوناً غامقاً لتخفي بعض الملامح. أمّا مع الهايلايتر، فترغبين في تسليط الضوء أو حتّى إبراز بعض المناطق.

فأين عليك وضع الهايلايتر تحديداً؟

إليك هذه القاعدة: طبّقي الهايلايتر في النقاط التي تلفحها عادةً أشعّة الشمس مباشرةً. ويعني ذلك أن تضعيه على أعلى وجنتيك وعلى عظمة كل حاجب وفوق الشفّة العليا عند منتصفها وتحت جسر الأنف.

ولكن، مع تعدّد الخيارات، تحتارين بشأن التركيبة التي تريدين فعلاً اقتناءها، فتتساءلين: هل أختار البودرة أو السائل أو حتّى التركيبة الكريمية؟

فتماماً كأي مستحضر من مستحضرات المكياج، سواء البلاش أو كريم الأساس أو ظلال العيون، تجدين على الرفوف مئات المنتجات والعلامات التجارية وتقعين على مختلف التركيبات. للهايلايتر تحديداً، تلاحظين 3 تركيبات هي: التركيبة الكريمية، التركيبة السائلة وتركيبة البودرة. عادةً ما تكون التركيبات الكريمية والسائلة أكثر شفافية، على عكس البودرة التي يكون لونها معزّزاً أكثر. وعند الاختيار، تستطيعين الاستناد إلى نوع بشرتك، أي إن كانت جافة، تستطيعين اللجوء إلى الكريم أو السائل بدلاً من البودرة. وإن كانت دهنية، قد تكون البودرة الحلّ الأفضل.

والآن، حان وقت تقديم النصائح المرتبطة بكيفية التطبيق.

تطبيق الهايلايتر البودرة:

  • ثبّتي كريم الأساس السائل أو المرطّب الملوّن ببودرة شفّافة لتضمني تطبيقاً سلساً للهايلايتر وعدم تشقّقه.
  • الجئي إلى فرشاة على شكل مروحة أو فرشاة البلاش العادية إنّما الصغيرة أو المتوسطة الحجم لتطبيق دقيق.
  • بعد تغميس الفرشاة بالبودرة، تخلّصي من الكمية الزائدة قبل الانتقال إلى التطبيق.

تطبيق الهايلايتر السائل:

  • طبّقي الهايلايتر السائل بعد تجهيز سحنتك والانتهاء من مكياجها مباشرةً، أي قبل تطبيق أي بودرة عليها.
  • ضعي نقاطاً من هذا الهايلايتر مباشرةً على مناطق التطبيق، ثمّ وزّعيها بأصابعك أو بفرشاة كريم الأساس لمزجها.
  • تستطيعين أيضاً مزج قليل من الهايلايتر مع كريم الأساس الخاص بك قبل توزيعه، وذلك لمزيد من الإشراق.

تطبيق الهايلايتر الكريمي:

  • طبّقي الهايلايتر الكريمي بعد تجهيز سحنتك والانتهاء من مكياجها مباشرةً، أي قبل تطبيق أي بودرة عليها.
  • مرّري إصبعك على التركيبة الكريمية لتحصلي على الكمية المناسبة، ثمّ افركيها بين أصابعك قبل التطبيق لتضمني مزجها جيّداً مع المستحضرات الأخرى على وجهك.
  • وزّعي التركيبة بإصبعك مع التربيت على النقاط التي ترغبين في تسليط الضوء عليها.
  • مرّري أخيراً الإسفنجة أو الفرشاة التي سبق واستعملتها لكريم الأساس للمسة نهائية طبيعية وسلسة.

اقرئي أيضاً: مستحضرات اخترناها لك هذا الأسبوع لتعزّزي إشراقتك