الطريقة الأنجح لأحمر شفاه طبيعي

حين نتصفّح على مواقع التواصل الاجتماعي صور النجمات والشهيرات، نتساءل في كثير من الأحيان عن تلك اللمسات الطبيعية التي ترافق لوكاتهنّ وعن كيفية التوصّل إليها.

وبالنسبة إليّ، لا تلفتني سلاسة لون السحنة ووحدته فقط إنّما أتساءل باستمرار عن أحمر الشفاه وعن تلك الانسيابية الطبيعية التي دائماً ما تلفت انتباهي.

وفي كلّ مرّة جهّزت فيها نفسي وطبّقت ماكياجي بنفسي قبل الخروج سواء مع صديقاتي أو إلى إحدى المناسبات، كنت أحاول تطبيق أحمر الشفاه بمثالية. وفيما استعملت القلم مباشرةً على شفتيّ في بعض الأحيان، لجأت في حالات أخرى إلى فرشاة صغيرة أوزّع من خلالها اللون وذلك استناداً إلى نصيحة إحدى رفيقاتي.

غير أنّني توصّلت مؤخّراً إلى الطريقة الأنجح لتكون لمسات أحمر الشفاه طبيعية بامتياز. في الواقع، أنصحك بطبطبة القلم على شفتيك أي الحرص على أن يلامس رأسه بنعومة مختلف مناطق شفتيك أو حتّى تمريره بنعومة ثمّ استعمال الأصابع بالطبطبة أيضاً لتوزيع اللون تماماً. ووجدت أنّ هذه الطريقة لا تضمن غايتي وحسب، إنّما تسهّل التطبيق أيضاً بخاصّة إن كانت الشفتان صغيرتين وتحتاجان إلى دقّة إضافية.

ولا بدّ من القول إنّ نجمات كثيرات يعتمدن هذه الطريقة وقد أشارت إليها النجمة اللبنانية سيرين عبد النور في إحدى منشوراتها الموقّتة على موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام. كما ويُعدّ هذا التطبيق مثالياً للمبتدئات أو النساء اللواتي يشعرن بأنّهن لا يتقنّ تماماً خفايا المكياج وأسراره.

فما رأيك في أن تجرّبيها في لوكك القادم لتقارني النتيجة مع ما سبقها من إطلالات؟!