إطلالتان متناقضتان من أسابيع الموضة… أيّهما تختارين؟
اكتشفي عن قرب المزيد من الصور
1 / 2

  • إطلالة بتوقيع توم فورد

  • إطلالة بتوقيع دولتشي آند غابانا

نشهد حالياً تتابع أسابيع الموضة حول العالم، فبعد نيويورك ولندن انتظرنا موعد أسبوع ميلانو. وها نحن اليوم نتابع حدث الموضة في العاصمة الفرنسية باريس. وككلّ موسم، لا تكون الأزياء وحدها محطّ الأنظار، إذ تحرص الدور العالمية والعلامات التجارية الشهيرة على نحت إطلالات جمالية تأسر القلوب والعيون.

اقرئي: اكتشفي مزيل الماكياج المناسب لبشرتك

وعادةً ما تكشف الدور، من خلال عروض أزيائها، الصيحات التي ستقود الموسم الجمالي المقبل. غير أنّنا هذه المرّة، لاحظنا نوعاً من التباين لا بل التناقض بين الإطلالات الجمالية، فرصدنا مثالاً على ذلك دارين شهيرتين هما “دولتشي آند غابانا” و”توم فورد”.

لندخل أوّلاً إلى كواليس “دولتشي آنذ غابانا”. فقد انطلقت مجموعة الخريف والشتاء من التفاني للموضة، فبرز التلاعب بالتباينات مع حسّ جديد للموضة بقيادة شخصيات متميّزة من جيل الألفية. أمّا الماكياج، فأكمل هذه الرؤية. وبالنسبة إلى لون البشرة، كان نضراً ومصقولاً مع خطوط تصويرية لمحيط العين بالتدرّج البني الغامق وحاجبين محدّدين إلى جانب شفتين طبيعيتين بلون توتي.

اقرئي: حان وقت الصيف: ما هي أبرز الصيحات الرائجة لهذا الموسم؟

وفيما بدت العينان بارزتين مع الدار العريقة بأسلوب طبيعي وناعم تماماً، لم يكن الأمر مماثلاً بالنسبة إلى “توم فورد”. فقد اختارت هذه الدار أن تركّز على العينين تماماً من خلال أسلوب لطالما وجد مكانته بين صيحات الجمال، ألا وهو السموكي.

نعم، استوحت العلامة من إطلالتين أيقونيتين للعينين هما الإطلالة الدخانية الخاصّة بها مع لمسة عصرية تحمل توقيع اللوك الخاص بالممثلة الأميركية وعارضة الأزياء الشهيرة إيدي سيدجويك. وإن تساءلت عن الحاجبين، فكان نحتهما ناعماً وطبيعياً ليتماشى مع بشرة مشرقة ومتألّقة. أمّا الشفتان، فاكتستا بلون نيود.

أيّ ماكياج هو الأقرب إلى أسلوبك؟ هل تفضّلين النعومة في العينين واعتماد لون جذاب بعض الشيء على الشفتين أم تميلين أكثر إلى الإطلالة السموكي اللافتة مع تدرّج نيود شبه شفّاف على ثغرك؟

اقرئي: في مطبخك..مكوّنات تعزّز جمالك

في الحالتين، استوحي جمالك من الأنامل العالمية وأطلّي بماكياج آسر يعبّر فعلاً عمن تكونين.

إعداد: جانين عساف
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من مكياج