أيقظي وجهك بماكياج رمضاني

لا شكّ أنّك تشعرين بالتعب خلال الأيام الرمضانيّة نتيجة الانقطاع عن الطعام والشرب لساعات طويلة. غير أنّك تتشاركين وجبات الإفطار مع الأسرة أو الأصدقاء، وغالباً ما تلبّين العزائم. لذلك، اخترنا لك دليلاً لتطبيق ماكياج رمضاني يزيد وجهك حيويّة وإشراقاً بعيداً عن الإرهاق.

مع حلول الشهر الفضيل، لا تتبدّل طريقة العناية ببشرتنا وحسب إنّما تطرأ بعض التغييرات على أسلوب تطبيقنا للماكياج، لا سيّما أنّنا نحتاج إلى مزيد من الحيويّة لإخفاء التعب والشحوب. لذلك، اتّبعي هذه الخطوات لتحصلي على ماكياج رمضاني مشرق.

جويل مردينيان: هكذا أعتني ببشرتي

طبقة أساس تعزّز الإشراق

لا تفكّري قطّ في تخطّي تطبيق مستحضر الأساس الأوّلي. وهذه المرّة، اختاريه معزّزاً للإشراق لا سيّما أنّ العلامات الشهيرة تقدّم تركيبات تعكس مزيداً من الضوء.

مستحضر أساس سائل

لتوحيد لون السحنة وإخفاء الشوائب، اختاري مستحضر أساس سائلاً وطبّقيه على منتصف الوجه كما وعلى المنطقة المحيطة بالعينين. ويمكنك اختيار تدرّج مائل نحو البرتقالي لتعزيز الإشراقة.

معزّز الإشراق

لا تتردّدي قطّ في إضفاء الحياة على ماكياجك من خلال المستحضر المعزّز للإشراق الذي تطبّقينه على عظمتي الوجنيتن والجفنين الثابتين تحت الحاجبين كما وعلى طرفي الأنف.

مريم سعيد: 3 نصائح لبشرة نضرة في رمضان

معزّز الاسمرار

الفحي بشرتك بأشعّة الشمس وطبّقي عليها المستحضر المعزّز للاسمرار الذي اخترته من علامتك المفضّلة. والتطبيق الأفضل يكون على المناطق البارزة في الوجه، أي الوجنتين والأنف والجبين والذقن.

تحديد الحاجبين

اعمدي إلى تحديد حاجبيك لتزيدي ملامح وجهك جاذبيّة، وذلك باستخدام القلم أو البودرة الخاصّة، على أن يكون اللون الذي تختارينه فاتحاً وغير داكن.

طرق فعّالة للتخلص من رائحة الفم خلال شهر الصوم

ظلال العيون

على الجفن الثابت مباشرةً تحت الحاجب، احرصي على وضع ظلال باللون البيج اللامع. أمّا عند الزاوية الخارجيّة من الجفن المتحرّك، فطبّقي الظلال البنيّة المطفيّة ثمّ وزّعيها بالتدرّج على كامل الجفن.

الماسكارا

تعدّ الماسكارا من المستحضرات الأساسيّة التي لا غنى عنها إن كنت تبحثين عن ماكياج مشرق وجذّاب. لذلك، لا تتردّدي في إكساء الرموش العليا والسفلى بطبقات منها.

6 أطعمة تحافظ على رطوبة جسمك في رمضانمشروبات رمضانية تحميك من العطش والجفاف

مستحضرات الشفتين

لا يكتمل ماكياجك الرمضاني إلّا بلمسات ناعمة تضيفينها إلى شفتيك. ويكون ذلك من خلال أحمر شفاه بتدرّج مرجاني توزّعينه بواسطة أصابعك لتأثير طبيعي ثمّ ترفقينه بملمّع شفاه يزيدك أنوثة، علماً أنّ الشفتين اللامعتين صيحة من صيحات هذا الموسم.

إعداد: جانين عساف
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من مكياج