Apa Aesthetic عالم رائد في طب الأسنان التجميلي

المحافظة على أسنان صحية وابتسامة طبيعية مشرقة تماماً من المشاهير في هوليوود بات من الأمور التي تثير اهتمام الكثيرات منّا. لذلك، قررنا زيارة عيادة أمهر أطباء تجميل الأسنان في العالم Apa Aesthetic التي تتخذ من نيويورك ودبي مركزاً لها. وكان لنا حديث مع الدكتور ديفيد مونتالفو آرياس، الحائز على جائزة الأكاديمية الأميركية لطب الأسنان التجميلي، وهو عضو ناشط في العديد من منظمات طب الأسنان مثل الاتحاد الأوروبي لطب وجراحة اللثة، والجمعية الإسبانية لجراحة الأسنان. الذي ناقشنا معه الكثير من المواضيع وكشف لنا حصرياً ولأوّل مرة عن النجمة العربية التي تملك ابتسامة ساحرة.

هيا رافقينا في هذه المقابلة:

1. ما الفرق بين طب الأسنان الاعتيادي وطب الأسنان التجميليّ؟

يقضي الهدف الرئيس من طب الأسنان في استعادة و / أو إصلاح أيّ مشكلة في الفم وإعادة الوظيفة الطبيعيّة إلى جانب المظهر الجمالي إليه، مع احترام علم الأحياء. لكن لا يعني هذا أنّه لا بدّ لطب الأسنان الاعتيادي أن يكون جماليّاً دائماً. إذ لا يركز جميع أطباء الأسنان على هذا الجانب من العلاج بقدر ما ينبغي، لأنّه يستغرقهم الكثير من الوقت والتدريب والخبرة ليصبحوا قادرين على تحقيق نتائج سلسة تحاكي ما خلقته الطبيعة، ممّا يمثّل الهدف الرئيس من طب الأسنان التجميليّ.

2. ثمة الكثير من المعلومات المتضاربة في ما يتعلّق بنظافة الأسنان. ما الطريقة الأكثر فعاليّة لتنظيف أسناننا بالفرشاة؟

في الواقع يعتبر الجزء الأهم من تنظيف أسنانك بالفرشاة هو فعل ذلك بالضبط. بعبارة أخرى، تحتاجين إلى قضاء وقت كاف باستخدام فرشاة الأسنان لتتمكّني من إزالة جميع البكتيريا التي تتراكم حول أسنانك، لا سيّما في الأماكن التي يصعُب تنظيفها، مثل الأخاديد والحفر السنيّة. يتعيّن عليك أن تقومي بحركة دائريّة لطيفة مع توجيه شعيرات الفرشاة نحو خط اللثة بزاوية 45 درجة لمدة دقيقتين على الأقل. أمّا إذا ترغبين في تسهيل الأمور، فيمكنك استخدام فرشاة أسنان كهربائيّة.

3. هل لك أن تخبرنا المزيد عن معجون الأسنان من Apa Beauty؟

مع اعتماد التطوّرات الأحدث في مجال العناية بالفم، تم تصميم معجون الأسنان Apa White Toothpaste لتبييض أسنانك وتقويتها في آنٍ معاً. حيث أنّه يحتوي على جزيئات محدّدة تساعد على إزالة البقع بينما تقوم جزيئات الهيدروكسيباتيت بإعادة بناء سطح الأسنان أيثما دعت الحاجة.

4. ما الذي دفعك إلى أن تكون اختصاصي أسنان؟

الحقيقة أنّني اختصاصي مزدوج. إذ إنّني متخصّص في أمراض اللثة والعظام، أي تلك الأنسجة بالغة الأهميّة التي تدعم الأسنان وتحميها. فكلّما فقد المريض إحدى أسنانه أو جزءاً من لثته أو عظام فمه أو كلّ ما سبق، فإنّني قادر على استعادتها من خلال تقنيات جراحيّة طفيفة التوغل.

كذلك، فإنّني أيضاً متخصّص ترميميّ تجميليّ، بمعني أنّني في حال وجود مشكلة في الأسنان، أهتم بجعل الأسنان تبدو طبيعيّة. وتسمح لي هذه القدرة على الجمع بين العالمين الجراحي والترميمي في جعل مسار عملي أكثر سلاسة وإدارة الحالات المعقدة بشكل أكثر كفاءة ودقة، مثل إعادة تأهيل الفم الكامل أو مرضى الابتسامة اللثويّة. لذلك، أعتقد أنّ إلهامي لأصبح متخصّصاً مدرّباً مزدوجاً جاء من الهدف المهني المتمثل في تقديم أفضل النتائج الممكنة عند العمل على تغيير الابتسامة لمرضاي.

5. لماذا تم اختيار دبي بعد نيويورك لعيادة؟ وما الذي يجعلها مختلفة عن العيادات الأخرى في المنطقة؟

لاحظت وجود طلب كبير على الناحية الجماليّة في الشرق الأوسط، على الرغم من أنّ الابتسامات التي رأيتها من المرضى القادمين من هذا الجزء من العالم لم تكن على المستوى الذي يستحقونه برأيي. وهذا ما جعلني أنتقل إلى هنا، لمنحهم هذا المستوى من طب الأسنان الذي اعتقدت أنّهم بحاجة إليه. ولست أتحدث عن الجزء الخاص بالأسنان فحسب... ففي عيادتنا نعتقد أنّ تحسين ابتسامتك ليس سوى جزء من تجربة تغيير الحياة التي يجب أن تكون ممتعة ولا تُنسى. لهذا السبب نولي أهميّة كبيرة للحفاظ على جو من البهجة في العيادة، حيث نهتم بكلّ التفاصيل الصغيرة لجعلك تشعرين وكأنّك لست على كرسي طبيب الأسنان، وهذا ما يجعلنا مختلفين أساساً.

6. ما الذي يبحث عنه معظم عملائك الآن؟

يبحث معظم مرضانا عن نسخة أفضل من أنفسهم مع الحفاظ على المظهر الطبيعي. وهذا ما نحن خبراء فيه، إذ إنّنا نصمّم الابتسامة بصورة متخصّصة مع مراعاة وجه الشخص، بحيث نؤمّن الانسجام والتوازن للمظهر العام.

7. كيف ترى مستقبل طب الأسنان؟

للتكنولوجيا تأثير كبير على كلّ جانب من جوانب حياتنا، وطب الأسنان ليس باستثناء. حيث يساعد العالم الرقمي أطباء الأسنان على أن يصبحوا أكثر كفاءة في كلّ علاج باستخدام الماسحات الضوئيّة داخل الفم أو الطابعات ثلاثيّة الأبعاد. ومع ذلك، عندما يتعلق الأمر بطب الأسنان التجميليّ، لا يزال النهج الرقمي بعيداً عن العمليّة اليدويّة التقليديّة. لذلك، فإنّ مستقبل طب الأسنان سيجعل الأدوات الرقميّة أكثر قدرة بينما تصبح أكثر تحفظاً في علاجاتنا.

8. ما خططك للعام 2021؟

نظراً إلى أنّ كوفيد 19 بات جزءاً من حياتنا اليوم، تعيّن علينا التكيّف مع هذا الوضع الجديد عبر تقليل الاتصال الاجتماعي مع الناس قدر الإمكان. ممّا قادني إلى استخدام التكنولوجيا في كثير من الأحيان لأتمكّن من خدمة مرضاي، من خلال إجراء الاستشارات أو المتابعة عبر الإنترنت. وبالإضافة إلى ذلك، استغرقي الكثير من الوقت في السابق لإلقاء المحاضرات على أطباء الأسنان الآخرين، فضلاً عن جهد السفر في جميع أنحاء العالم لمشاركة فلسفتنا ونشرها في العمل. لكن نظراً إلى صعوبة هذا الخيار في الوقت الحاضر، فإنّنا نطلق مشاريع جديدة حتى نتمكن من تلبية هذا الطلب بدون الحاجة إلى الحضور فعليّاً بفضل منصات التدريب عبر الإنترنت. غير أنّ خطتي الأكبر للعام 2021 تتمثّل في الترحيب بالعضو الجديد في أسرتي، ألا وهو طفلي الثاني، إلّا أنّ ذلك سيجعل حياتنا أكثر تحدياً وإنّما أكثر سعادة.

أسئلة سريعة في مجال المشاهير:

1. مَن لديه الابتسامة المثالية مِن النجمات العرب برأيك؟

نادين نسيب نجيم ... لديها إطار مثالي لابتسامة مثاليّة.

2. مَن النجمة المفضّلة لديك التي عملت معها؟

لا يسعني الإجابة على هذا السؤال.

3. إذا بإمكانك تغيير ابتسامة شخص ذا مكانة عالية، فمن سيكون؟

Anya Taylor-Joy... لم أتوقف عن التفكير في ذلك أثناء مشاهدة مسلسلها The Queen's Gambit.

4. من أولى النجمات التي تعاملت معها في الشرق الأوسط؟

ديما بياعة وذلك عندما افتتحنا العيادة للمرة الأولى في دبي.

 
العلامات: Apa Dental clinic