مقابلة حصرية مع Sunday Riley للتعرّف على قصّتها وأحدث منتجاتها

تحظى علامة العناية بالبشرة الأميركيّة بشعبيّة كبيرة بفضل تركيباتها الفعّالة والسريعة المفعول والأسماء اللافتة لمستحضراتها. فخلال أسبوع الموضة في ميلانو، حيث كانت Sunday Riley الشريك الرسميّ للعناية بالبشرة، أُتيحت لنا فرصة لقاء إحدى أهمّ الشخصيّات في عالم الجمال والحديث عن رحلتها في هذه الصناعة وعن المستحضرات الأكثر طلباً لدى علامتها التجاريّة وعن إطلاق منتج جديد جدير للاهتمام...

وقبل الانتقال إلى مقابلتنا مع Riley، تجدر الإشارة إلى الشراكة الأخيرة التي جمعت العلامة مع الممثلة البريطانية ”فيبي دينيفور“ Dynevor Phoebe ،التي اشتهرت بدور البطولة في شخصية ”دافني“ Daphne في مسلسل ”بريدجرتون“ Bridgerton على نتفلكس، إذ ظهرت في الحملة الإعلانية الأخيرة لمنتج Treatment Acid Lactic Genes Good وأبلغت من خلالها رسالة "لا تفوّتي أي فرصة للتألّق".

أخبرينا ما هي القصّة وراء اسمك.

أبي هو مَن اختار إسمي. وكان والداي يافعين عندما أنجباني، والأمر مضحك لأنّك لو قابلت والدَيّ، لن يتهيّأ لك أنّهما قد يختاران اسماً مثل Sunday. لقد تعرّضت لمضايقات كثيرة في صغري وكان أبي يقول: “اعتمدي اسمك الأوسط، إذا رغبتِ”. وكنت أراه يحزن حقّاً لمعاناتي. لذلك، قرّرت التمسّك باسمي. لكنّني سألته “لماذا اخترت Sunday؟” فقال إنّه أراد اسماً سيتذكّره الناس في حال قرّرتُ إنشاء شركة لي عندما أكبر. فاعتبرت ذلك صدفة.

كيف كانت رحلتك في عالم الجمال، وفي مجال العناية بالبشرة على وجه التحديد؟

لا شكّ أنّني لطالما كنت مهتمّة بالجمال. لكن عندما كنت في الخامسة من عمري، لم أقل يوماً إنّني سأكبر وسأفتتح شركة تُعنى بالجمال. إنّما كنت أهتمّ بهذا المجال وكان لديّ شغف به. وعندما تبدأ بالسعي وراء اهتماماتك وشغفك، بدل إبقائها مجرّد هواية، تبدأ بمقابلة أشخاص والانخراط في مشاريع. وسرعان ما تبدأ بالشروع في اكتساب مجموعة مهارات، فيتمحور عالمك حول ذلك، ثمّ يستمرّ انكشاف الفرص أمامك وتواصل تقدّمك.

هل لاحظت فجوة في السوق في ما يخصّ منتجات العناية بالبشرة ذات الجودة العالية أم أنّ الموضوع شخصيّ بالنسبة إليك مع بشرتك؟

نعم، لقد لاحظت فجوة في السوق، إذ لم أكن راضية بمستحضرات العناية بالبشرة التي يمكن شراؤها، لأنّني كنت أجرّبها ولا أرى أيّ نتائج. وبالنسبة إليّ، في ما يتعلّق بالعناية بالبشرة، أرغب أن أرى نتائج. وكنت أشتري مستحضراً لعلاج حَبّ الشباب وآخر لفرط التصبّغ أو لتعزيز الإشراقة، لكنّني لم أحصل على أيّ نتيجة. واعتقدت أنّه يجب أن تتوافر بدائل أفضل وأكثر فعاليّة. وكانت هناك فرصة للتكنولوجيا الخضراء ولدمج مفهوم العلوم النشطة مع علم النبات، ولم أكن أرى الناس يسعون وراءها في ذلك الوقت. ومن منظار واقعيّ، لا يتعلّق الأمر بالفجوة الكبيرة التي لاحظتها في السوق بقدر ما اعتقدت أنّني أستطيع سدّها وآمنت بذلك.

هل تشعرين بأنّك في المكان الذي تنتمين إليه؟

أشعر بأنّني على الطريق الصحيح. وأعتقد أنّ هناك الطريق الأفضل لك، لكن يمكنك سلك الكثير من المسارات في الحياة، أليس كذلك؟ أمّا هدفي فهو محاولة البقاء على المسار الأفضل لي. لذا، أشعر بأنّني أسلك هذا المسار لكنّني لم أبلغ نهايته. وسنرى إلى أين سيأخذني.

ما هي بعض أخلاقيّات علامة  Sunday Riley؟

أعتقد أنّ الأمر يتعلّق بكيفيّة صنع منتج فعّال. وبالنسبة إليّ، الطريقة الأفضل لصنع منتج فعّال هي البدء باختيار مكوّنات نظيفة ونقيّة. وإن أردت أن تصنع منتجاً ناجحاً، فعليك إنفاق المال. ويجب أن تنفق الكثير منه لتحرص على أنّك تشتري المكوّنات التي ستمكّنك من ذلك. ولا يقتصر الهدف على بيع زجاجة، أليس كذلك؟ فهو لأمر جيّد أن تبيع زجاجة، لكن عليك اكتساب عميل مدى الحياة. وأنا شغوفة جدّاً بتحضير التركيبات ويتواصل مورّدو المكوّنات معي طوال الوقت ويخبرونني عن الابتكارات الرائعة الجديدة.

هل تعتبرين أنّ Good Genes من Sunday Riley هو المنتج الأكثر طلباً؟

إنّه المنتج الأيقونيّ الأكثر مبيعاً على مستوى العالم. ولا شكّ أنّه منتجنا الأبرز لأنّه أظهر نتائج فوريّة.

ما هي بعض أكبر المفاهيم الخاطئة حول استخدام الرتينويدات؟

أسمع كثيراً أنّ الرتينويدات والفيتامين C ليسا فعّالين لدى استخدامهما مع بعضهما البعض، أو أنّه لا يجب استخدام الريتينويد خلال النهار. ما أوصي به بشأن الرتينويدات هو استخدامها في الليل وكلّ يوم. وإذا لم تستخدمي الرتينويدات سابقاً، فدائماً ما أقول ابدئي بها تدريجيّاً. فهي من بين المكوّنات التي تتأقلم بشرتك معها.

كيف تطوّرت مستحضراتك منذ إطلاقها في العام 2009؟

بشكل هائل! آمل أن تتطوّر المجموعات المنتَجة وآمل أن أتطوّر معها. فعندما انطلقنا، أطلقنا ما يقارب 10 مستحضرات. والمستحضر الوحيد الذي حافظ على رواجه منذ ذلك الحين هو Good Genes. ومع مرور الوقت، واصلت جهودي لكنّني أعتقد أيضاً أنّه مع تطوّر التكنولوجيا، عليّ أن أقرّر هل سأُبقي المستحضر كما هو أم هل يمكننا تحسينه؟

واليوم تطلقين مستحضر 5Stars! ، هل يمكنك إخبارنا المزيد عن ذلك؟

دائماً ما كنت أفكّر في أنّه ربما يمكننا صنع مستحضر خاص بمنطقة العين. وهو مرطّب ولطيف. فمنطقة العينين صعبة لأنّ البشرة تكون حسّاسة ورقيقة للغاية. وهي نشطة للغاية لذلك نلاحظ أنّها تشيخ بسرعة. وأعتقد أنّه من المهمّ التركيز عليها والحرص على أنّنا نوليها اهتماماً كافياً.

هل يمكنك إخبارنا عن Sunday Riley كشريك العناية بالبشرة الرسميّ لأسبوع الموضة في ميلانو؟

إنّها المرّة الثانية التي نتعاون فيها مع أسبوع الموضة في ميلانو. وسنحت لنا الفرصة بشكل غير متوقّع وبطريقة رائعة، إذ كنت أعمل مع أسابيع للموضة في السابق مثل باريس ونيويورك ولندن، لكن ليس ميلانو. وكنّا قد تعاونّا مع العلامات التجاريّة فيه لكن ليس مع الهيئة الفعليّة المشرفة على أسبوع الموضة. وكانت هذه الفرصة مختلفة. وكنت متحمّسة جدّاً للمشاركة في مثل هذا الحدث ورؤية الناس مجدّداً، وكانت تجربة رائعة حقّاً.

وفي ظلّ توسّعنا في أوروبا، فكّرنا في تسليط الضوء على حضورنا أيضاً. لقد شكّل ذلك فرصة لنا للتعرّف على الناس هنا. كما أنّ الاهتمام بالعناية بالبشرة خلف الكواليس يمثّل أيضاً فرصة رائعة لنا للتحدّث مع خبراء المكياج وحثّهم على تجربة مستحضراتنا. وقد كان الأمر ممتعاً للغاية.

إذا أردت وصف Sunday Riley بكلمة واحدة، فماذا ستكون؟

فعّالة. هذا ما أركّز عليه. وأعتقد أنّه إذا كان بإمكانك جعل شيء ما فعّالاً أكثر من غيره وصمّمت على ذلك، فستصبّ الأمور تلقائيّاً في هذا الاتّجاه. لدى التسوّق لشراء مستحضرات جماليّة مناسبة لبشرتك، قد يكون من الصعب جدّاً العثور على مكوّنات فعّالة تمنحك نتائج كنتِ تتوقين إلى رؤيتها. وهذا على الأرجح سبب احتلال Sunday Riley مكانة العلامة الأكثر طلباً باعتبار أنّ «فعّالة» هو المصطلح الذي تعتمده لوصف مستحضراتها.

اقرئي أيضاً: دانا ملحس تكشف لنا عن أسرارها الجماليّة: ما هي المستحضرات المفضّلة بالنسبة إليها؟

 
شارك