رسالة من المؤثرة أروى حامد إلى نفسها الأصغر سناً عن نظرتها إلى الجمال

ككلّ شيء من حولنا، تغيّر مفهوم الجمال وتطوّر على مر السنوات. فكثيرة هي المعايير التي كانت سائدة في الماضي، إنّما لم تعد مقبولة في أيامنا هذه. فعلى سبيل المثال، لم نعد نسمع أحاديث كثيرة عن "الجمال المثالي"، لأنّ المثالية تختلف من شخص إلى آخر. وفي نهاية المطاف، جميعنا نعاني من مشكلة جمالية ونحاول ترتيب روتين العناية على أساسها حتّى نضمن دائماً التألّق بإطلالة ترضينا أولاً. 

وقد تحدّثنا مع عدد من النساء المؤثرات في عالمنا العربي عن هذا التغيّر في مفهوم الجمال، وطلبنا منهنّ توجيه رسالة يتطرّقنا فيها عن الموضوع. فهيّا اقرئي الرسالة التي وجّهتها المؤثرة أروى حامد إلى نفسها الأصغر سناً.

 

عزيزتي رورو،

كثيرة هي الأمور التي أريد أن أحدّثكِ عنها. صحيح أنّنا قطعنا شوطاً طويلاً، ولكنّ بعض الأشياء لا تتغيّر. ففيما أتخيّلكِ جالسة أمامي وأنت ترتدين تنورتكِ المفضّلة باللونين الأبيض والأزرق مع البلوزة الزرقاء وشعرك القصير، أتذكّر حبّكِ للجمال والموضة وسعيك لتصبحي جزءاً من هذا العالم. وأذكر كيف كنتِ تقطعين الصور من صفحات المجلات حتّى تحصلي على مودبورد أنيق للغاية تستمتعين برؤيته. كنتِ تقضين وقت الفراغ وأنت تشاهدين قنوات الموضة، حتّى أنّكِ تخيّلت نفسك في كواليس أسابيع الموضة الرائعة. يسعدني جداً أنّنا سعينا نحو تحقيق شغفنا، وأنّنا أصبحنا اليوم جزءاً من هذا العالم المدهش. فمعاً، نشارك يومياً إلهامنا في عالمي الموضة والجمال ونقدّم للأخريات نصائحنا عبر الصور والفيديوهات على إنستغرام.

وطوال هذه السنوات، تغيّرت معايير الموضة والجمال إلى حد كبير. أتذكرين حين كانت النحافة هي الموضة؟! لم يعد الأمر كذلك حالياً. فقد تطوّر العالم ليتقبّل جميع الأجسام ومعايير الجمال، وهذا أمر رائع، أن نشهد كيف يتم الترويج لحب الذات والفرادة.

أمّا أنتِ، فالحياة ستخبئ لكِ الكثير من المفاجآت السعيدة، ولكن لن تخلو من الصعوبات. في العشرينات من عمركِ، ستعانين من بشرة سيئة وذلك لأنّكِ لن تكوني خبيرة بعد في كيفية العناية بها. وبمرور الوقت، ستزيد معرفتكِ الجمالية، وستتعلّمين أكثر عن نوع بشرتك وعن ما يناسبها، فتنمّين في داخلكِ أيضاً رغبة دائمة في إيجاد أفضل المنتجات والعلاجات لها. وبالتالي، سيكون للمكياج ولمنتجات العناية بالبشرة أثر كبير على شبابك، وأفضل ما في ذلك هو أنّ العلامات التجارية أصبحت شفّافة أكثر في المكوّنات التي تستخدمها، حتّى أنّها لا تتردّد في تعريف العملاء على مصانعها لاكتشاف منتجاتها أكثر وتحديد كيفية استخدامها بالشكل الصحيح.

وبما أنّ المكياج والفن شكّلا دائماً مصدر اهتمام لك، ستلاحظين أنّ حبّهما سينمو مع الوقت. وستشهدين على تغيّر صيحات المكياج مراراً وتكراراً، فتنتقلين من المكياج الثقيل ووضع طبقات كثيرة من المنتجات والألوان واللوكات الجرئية إلى الإطلالات الأنعم والأكثر طبيعية. وستلاحظين كيف ستركّز العلامات التجارية على ترطيب البشرة وعلى تثقيف العملاء حول أهمية العناية بالبشرة قبل تطبيق المكياج وحتّى بعده.

رورو، رحلتكِ في تحقيق شغفكِ لا تزال طويلة إنّما جميلة! ستلتقين بأناس كثيرين، وستنغمسين أكثر وأكثر في عالمي الموضة والجمال. ستتعلّمين الكثير، وستواصلين الاحتفال بنفسكِ بدون خوف وبسعادة تامة. استعدّي إذاً لرحلة فيها الكثير من التسوّق وجلسات التنسيق وتجربة المكياج وحلقات العناية بالبشرة وجلسات التصوير.

أروى

اقرئي أيضاً: حنان حواشمي في رسالة إلى مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي ومبتكري الفيلترات 

 
شارك