NINA LEYKIND: مهمّتي ابتكار الماسكارا المثاليّة

‏لم تختر Nina Leykind أن يكون Max Leykind شريك حياتها وحسب، إنّما شريك مهنتها أيضاً وتحديداً علامتها التجاريّة Eyeko التي أسّساها معاً. فمنذ العام 1999 وحتى اليوم، يترجمان شغفهما في عالم الجمال والمرأة وقد استطاعا أن يصلا بمنتجاتهما إلى 24 دولة حول العالم. لذا، التقينا Nina لتخبرنا عن انطلاقة Eyeko وعن توسّعها ووصولها إلى الشرق الأوسط.

اقرئي: Dr. Costi يقدّم للمرأة الحامل دليلاً جمالياً

ما الذي دفعك إلى ابتكار علامة تجاريّة خاصة بك؟

مهمّتي هي ابتكار الماسكارا المثاليّة! على مدى السنوات العشرين الماضية، عملت على ابتكار علامات وتسويقها، ومن الأحاديث التي أجريتها مع أهمّ خبراء الماكياج ومحرّري الجمال حول العالم، تبيّن لي أنّ أحداً لم يتوصّل إلى الماسكارا المثاليّة. فكل نوع جديد حمل سلبيّاته، كأن يسيل المستحضر أو يجفّ بسرعة

أو يتلطّخ… لذلك، أعدنا ابتكار الماسكارا ضمن أنابيب تتيح الضغط عليها لضمان عدم جفافها. كما أنّ تصنيع منتجاتنا في كوريا يسمح لنا بالاستفادة من التكنولوجيا السبّاقة مقارنة بالغرب.

هل لطالما أردت العمل في عالم الجمال أم أنّ الأمر كان خطوة مفاجئة بالنسبة إليك؟

حين التقيت بزوجي Max، المؤسّس الشريك لعلامة Hard Candy، في التسعينات في لوس أنجليس، وقعت في حبّه. وكنت حينها أعمل في قسم العلاقات العامة الخاص بالعلامة من خلال وكالتي في لندن. أحببت العمل في هذا المجال ووجدت أنّ مهاراتي المصقولة في وكالتي مثاليّة لإطلاق علامتي التجاريّة الجماليّة الخاصة.

شاهدي: أطعمة تغذّي بشرتك…

ما هو أوّل منتج ابتكرته ومن أين استوحيته؟

أوّل ماسكارا ابتكرتها كانت Eyeko Skinny Brush Mascara التي لا تزال حتى اليوم أحد مستحضراتي المفضّلة. ابتكرت حينها فرشاة رفيعة فيما راجت الفرش المستديرة والكبيرة التي لم تناسب رموشي المستقيمة والصغيرة نظراً لحجمها. والفرشاة التي صمّمتها والتي انضمّت إلى تركيبة نباتيّة تعزّز الطول والكثافة أتاحت الوصول إلى كل رمش والحصول على إطلالة لم يسبق لها مثيل. ووضعت التركيبة في أنبوب فذلك يسمح بتغطية الرموش باللون تماماً من دون سيلان أو تلطّخ، فيبقى حتى تقرّر المرأة إزالته.

ولا زلت أستخدم هذه الماسكارا كمستحضر أساسي، فهي تحتوي على برو فيتامين B لقاعدة مرطّبة جيّدة.

هل علمت، مع إطلاق المستحضر الأوّل، أنّك ستصلين إلى هذه المرحلة من النجاح والانتشار؟

لأنّ Eyeko علامة تنفرد بنهجها ولا تركّز سوى على ماكياج العينين، أردت أن تكتشف كل امرأة قدرة الماسكارا الرائعة على تجميل إطلالتها.

ولـEyeko محبّون رفيعو المستوى، بدءاً بالمتاجر الراقية مروراً بمحرّري الجمال وصولاً إلى خبراء الماكياج المشهورين مثل Lisa Eldridge وMary Greenwell. نحن إذاً محظوظون بالمرحلة التي بلغناها من النجاح والانتشار.

بم تنفرد علامة Eyeko ولم على المرأة اختيارها؟

في الواقع، نبذل قصارى جهدنا عند ابتكار المستحضرات. وعندما يتعلّق الأمر بالماسكارا، أرغب دائماً في ابتكار منتج يحقّق نتائج فوريّة. وتجدر الإشارة إلى أنّ تركيباتنا الكوريّة تتميّز بمكوّنات مرطّبة تعتني بالرموش وبأصباغ نقيّة وعناصر مقاومة للمياه توضع في أنابيب، ما يضمن أمد حياة طويلاً وإزالة سهلة في آن. أمّا الأنبوب القابل للضغط، فيتيح استخدام المستحضر حتى آخر نقطة.

اقرئي: هذا ما تستخدمينه أثناء الاستحمام ويؤذي بشرتك

لم اخترت دخول أسواق الشرق الأوسط؟

تتوفّر منتجاتنا في متاجر راقية حول العالم مثلSelfridges في لندن وSephora في الـChamps-Élysées في باريس، وبما أنّ عملاء أوفياء كثيرين في الشرق الأوسط طلبوا منّا التوسّع في أسواقهم، انطلقنا من Bloomingdale’s في دبي والكويت، كما ونتطلّع إلى إطلاق خدمتنا الفريدة من نوعها والمتخصّصة في توفير الماسكارا بحسب الطلب. فالخدمة هذه لا تشبه سواها وترتكز على لقاء خبير الماسكارا لاستشارة قصيرة تليها تجربة أنواع مختلفة من الفرش والتركيبات قبل إيجاد المستحضر المثالي الذي تحصل عليه العميلة مباشرةً ليكون خاصّاً بها.

هل تفكّرين في إطلاق منتج خاص  حصري بمنطقتنا؟

الأمر وارد، فمن الأمور التي أفضّلها عند دخول أسواق جديدة التعاون مع مواهب ومتاجر محليّة.

هل ترغبين في مزيد من التوسّع في الشرق الأوسط؟

بالطبع، تتوفّر منتجاتنا حاليّاً في Bloomingdale’s وHarvey Nichols في دبي وAreej في عجمان وApotheca في الكويت. وليست هذه سوى البداية، إذ نخطّط لإطلاق Eyeko قريباً في متاجر أخرى في الإمارات العربيّة المتّحدة والكويت والمملكة العربيّة السعوديّة والمغرب.

اقرئي: 5 علامات تشير إلى أنّك تزورين اختصاصي الجلد المناسب

ماذا تقولين لكل امرأة ترغب في إطلاق مشروعها الخاص؟

لا تكثري التفكير في الأمور، فلو شعرت بشغف حيال مشروع وتؤمنين به، لا تتردّدي في إطلاقه.

إعداد: جانين عساف
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من ماركات وخبراء