4 نساء ناجحات وملهمات في عالم الجمال

إن كانت المرأة في الماضي البعيد فرداً عاديّاً من أفراد المجتمع، لم تعد كذلك اليوم قطّ. فهي تمثّل التميّز والنجاح، تخطو خطوات ثابتة نحو تحقيق أهدافها وتوصل ذاتها إلى طموحاتها مهما كلّف الأمر من تحدّيات. ولو جلنا عالم الجمال، لوقعت أعيننا على مجموعة نساء ناجحات وملهمات يشكّلن عبرة لغيرهنّ بفضل ما حقّقنه من انتصارات شخصيّة ومهنيّة. لذلك، في يوم المرأة العالمي، كان لا بدّ من توجيه تحيّة لأولئك النساء اللواتي يدركن تماماً كيف يلهمن الأخريات بأساليبهنّ وشخصياتهنّ.

Joelle Mardinian تعريف النجاح الحقيقي
 

كثيرة هي الأوقات التي نعتقد فيها أنّ الانطلاق من الصفر نحو النجاح الكبير مستحيل. ولكن، لو عدنا بالذاكرة إلى مسيرة جويل ماردينيان، خبيرة التجميل ومقدّمة البرامج والمؤثّرة الاجتماعيّة وصاحبة علامة Joelle Paris وصاحبة صالونات Clinica Joelle، لأدركنا أنّ هذا غير صحيح. فجويل التي سافرت إلى لندن مع أسرتها وهي في سنّ المراهقة تشير في مقابلاتها المختلفة إلى أنّها درست الماكياج والتجميل ثمّ اضطرّت إلى العمل حوالى سنتين من دون أن تتقاضى أي راتب. بعدها، وبالصدفة، تسنّت لها فرصة العمل مع أحد أشهر الاستديوهات في العالم قبل أن تسافر إلى دبي وتبدأ برنامجاً على MBC يتمحور حول تغيير إطلالات النساء نحو الأجمل. وتتالت النجاحات، فحوّلت جويل حبّها للتجميل إلى تركيبات ثوريّة ومميّزة تحمل توقيع علامة خاصّة بها هي Joelle Paris وأطلقت مفهوماً جديداً للصالونات مع Clinica Joelle، إذ جمعت بين خدمات الماكياج وتصفيف الشعر وبين خدمات عمليّات التجميل والاهتمام بالأسنان وغيرها... ومع حلول يوم المرأة العالمي، لا يسعنا سوى التحدّث عن ماردينيان التي تصل كلّ يوم إلى قلوب ملايين النساء لتلهمهنّ بعفويّتها وصدقها وشفافيّتها وتقدّم لهنّ مئات النصائح عن الجمال والعائلة والذات.

Maha Morley-Kirk إلهام يتعدّى التجميل
 

Maha Morley-Kirk هي صاحبة علامة الرموش الاصطناعيّة الأشهر Pinky Goat والتحدّث عنها في يوم المرأة العالمي لا يعود إلى النجاح الذي تحقّقه ماركتها حتّى اليوم وحسب، إنّما أيضاً إلى السلام الداخلي والإلهام اللذين نستمدّهما في كلّ مرّة نقع على حسابها على Instagram الذي يحمل اسم oatsandthyme. فرائدة الأعمال التي أطلقت Pinky Goat في العام 2015 وتمسّكت بإرادتها على الرغم من المنافسة لتملأ الثغرات في السوق الجماليّة في ما يتعلّق بالرموش الاصطناعيّة قرّرت أن يكون لها منصّة تواصل أخرى مع النساء. فمن خلال حسابها وقريباً موقعها الإلكتروني oatsandthyme، تلهم النساء حول كيفيّة فهم أجسامهنّ وتزويدها بما تحتاج إليه فعلاً من أطعمة صحيّة وخيارات لذيذة. وهي دائماً ما تتشارك مع متابعاتها نصائح مفيدة وعمليّة تتعلّق بحياتهنّ، علماً أنّ التخطيط أمر أساسي بالنسبة إلى Maha كي تعرف أين سترسي وتدرك الأمور الضروريّة لتحقيق هدفها مهما كان.

Nilo Haq نجاح سعودي ملفت


ليست نيلو حق شابّة سعوديّة عاديّة، إنّما مؤثّرة معروفة في عالم الجمال. وكأيّ فتاة، تقول حقّ إنّها لطالما أحبّت الماكياج. وعلى الرغم من أنّها كمراهقة اعتادت الاهتمام بإطلالات صديقاتها، لم تكتشف موهبتها إلّا عندما التقت زوجها الذي أقنعها بالانضمام إلى صفوف لتعلّم الماكياج الاحترافي. وبعد أن انطلقت من مجال التدوين الجمالي، أوصلها شغفها وعملها الجاد والسعي وراء حلمها إلى المكانة التي هي عليها اليوم. فلو تتابعينها على مواقع التواصل الاجتماعي، تستمدّين منها الوحي لاعتماد أجمل اللوكات. ولو تتابعين أحاديثها ومقابلاتها، تدركين أنّها مصدر إلهام فعلي كي تدفعي نفسك وراء أيّ مهنة تحبّين القيام بها مهما صعبت التحدّيات. فقد تحوّلت حقّ من مراهقة تحبّ الماكياج إلى خبيرة محترفة تقدّم صفوفاً للنساء الأخريات فتكشف لهنّ عن خبرتها واحترافيّتها فيستفدن منهما بدورهنّ.

Buthaina Al Raisi وقع خاصّ في عالم الجمال


هي ممثّلة عمانيّة تعيش في الكويت ومؤثّرة لها وقع خاصّ وشخصيّة فريدة في عالمي الموضة والجمال. تتبع قلبها في كلّ الخطوات التي تقوم بها، لذلك حقّقت نجاحات ملفتة وتمكّنت من بناء قاعدة جماهيريّة قاربت بلوغ الخمسة ملايين متابع على Instagram. في فيديوهاتها التعليميّة التي تنشرها، لا تكتفي بالعمل على لوكات ماكياج معاصرة ورائجة، بل تشارك المرأة باستمرار أسرارها الجماليّة من خلال الكشف عن خلطات طبيعيّة تعتني بالشعر أو البشرة كما وعن بعض الحيل التي تتّبعها بنفسها. بالإضافة إلى ذلك، انضمّت بثينة إلى عالم العلامات التجاريّة، فأطلقت ماركتها الخاصّة بها Beeba Beauty Cosmetics.

اقرئي أيضاً: جولة على صيحات المكياج والشعر في أسبوع الموضة في باريس