Paolo Terenzi من ولد شغوف إلى صاحب علامة عطور فاخرة

يعيش Paolo Terenzi شغفاً بعالم العطور مذ كان صبيّاً صغيراً حتّى أنّه ابتكر عطراً خاصّاً به في ذلك الحين. وقد أوصله الشغف هذا إلى إطلاق علامته التجارية الفاخرة مع شقيقته، Tiziana Terenzi. ولنتعرّف أكثر عليها، كان لنا هذا اللقاء الشيّق مع Paolo.

الأجيال في أسرتك تتوارث الشغف بالعطور، وقد أذهلتك المواد الفريدة في مختبر والدك. برأيك، هل كنت لتصبح صانع عطور لو لم يمتلك والدك مختبراً؟

لطالما رافقني شغفٌ قويٌ طوال حياتي، وما من مهنة تضاهي صناعة العطور. فأنا فعلاً لا أرى مساراً آخر مصمّماً لي. لا شكّ طبعاً في أنّ ترعرعي في أسرة ملهمة أوصلتني إلى ما أنا عليه اليوم، ولكنّني أعتقد أنّ موهبتي قويّة تماماً وطبيعيّة وكانت لتزهر في أيّ بيئة أنشأ فيها.

ابتكرت عطرك الأوّل وأنت في سنّ صغيرة، أخبرنا أكثر عنه وعن تجربتك.

ولدت في عائلة صانعي عطور وقضيت كامل طفولتي أستمتع مع جدّي بالمكتبة العطرية في المختبر. وقد أحببت خلط الجزيئات مع بعضها وصنعت آلاف التركيبات التي أحتفظ بها حتّى اليوم في أمبولات صغيرة في مكتبتي الخاصة في إشارة إلى ذكريات حياتي. ولا بدّ لي أن أشير إلى تعلّقي بكلّ تركيبة من هذه التركيبات، وقد استعملت أحدها Kashimire في مجموعة V Canto لأنّها تتميّز بدفء شديد، ودائماً ما أضع العطر هذا لأنّه يمنحني القوة والغموض.

أسّست العلامة مع شقيقتك Tiziana Terenzi، أخبرنا أكثر عن فلسفتها ورؤيتها.

نبتكر عطورنا بناءً على المشاعر التي تنتابنا خلال رحلاتنا وأسفارنا، أي اللحظات الجميلة التي نعيشها في الحياة الواقعية. ولأنّ الحياة رائعة إنّما غير مثاليّة، لا شكّ في أنّ ابتكاراتنا مفعمة بالتناقضات الثمينة التي تضمن أحاسيس فريدة. ودائماً ما نحبّ تخطّي الحدود في عالم صناعة العطور ونرفع مستوى الإبداع، لنقدّم عطوراً تنقل من يتألّق بها في رحلة من الأحاسيس والذكريات. وتنطوي عطور مجموعاتنا على التناقضات الجميلة، تماماً كأيّ شيء في الحياة: الخير والشرّ، الفرح والحزن، النور والظلام. ولذلك، لا تتبع العطور القواعد المحدّدة في المجال بل تستكشف مسارات جديدة يتطلّب فهمها بعض الوقت أحياناً.

كيف تعملان معاً أنت وشقيقتك؟ هل تتقاسمان المسؤوليات أم تتشاركان الأدوار؟

لطالما تشاركت وشقيقتي الأشياء جميعها مذ كنّا صغاراً ولطالما واجهنا الحياة معاً في السّراء والضراء. والعلاقة بين الأخ وأخته هي اللمسة الخاصّة التي تكمن في إبداعاتنا جميعها، وكأنّها المكوّن السحري فيها. وعلى الرغم من أنّنا شخصان اثنان، يجمعنا حبّ الجمال والمثالية. لذلك، نتّخذ القرارات كلّها معاً ويصعب تحديد أين ينتهي دور أيّ منّا ويبدأ دور الآخر.

أخبرنا عن أحدث مجموعاتكم Sea Stars Collection.

نشأت هذه المجموعة بعد اندماج شغفين وبعد أن راودت شقيقتي Tiziana فكرة الاحتفال بعيد ميلادي الخمسين. فشغفي بالبحر وشغف شقيقتي بفنّ المجوهرات اجتمعا في أجمل زجاجات العطور. وتماماً كما سبق وقدّمت لها مجموعة Luna المخصّصة لذكريات طفولتنا الجميلة، قامت بالمثل وقدّمت مجموعة مستوحاة من البحر ومن الجمال والحرية والقوّة التي ترافقه.

تضمّ المجموعة 5 إصدارات، ماذا تقول عنها وأيّها تفضّل؟

نحصل على خلاصاتنا العطرية جميعها من مواد خام طبيعيّة ثمينة للغاية وحتّى نادرة أحياناً. وفي مجموعة Sea Stars Collection، ركّزنا على العنبر في إصداراتنا لأنّه هدية من البحر ولأنّ أريجه الجذّاب معروف منذ فجر التاريخ! فما من طريقة أجمل للاحتفال بالبحر! ويُعتبر كلّ عطر من عطور المجموعة تعبيراً عن جمال البحر بمختلف جوانبه التي تمنحنا القوّة والفرح في آن.​​​​​​​

اقرئي أيضاً: 

 
العلامات: Paolo Terenzi