5 عطور جديدة من Diptyque لكل منها قصّته الخاصة

عند اختيار العطر، نبحث عن التركيبة التي تعجبنا وتعبّر عنا. فلكل عبير قصّة تشغل الحواس، فكيف إذا اجتمع العطر والفنّ معاً؟ هذا ما سعت إليه دار ديبتيك Diptyque في تركيبة عطورها.

فعندما ابتكر مؤسس الدار والرسّام Desmond Knox-Leet العطر الأول الذي حمل اسم l’Eau، مزج التوابل مع الأعشاب والأزهار المجفّفة وغيرها من المواد العطرة، وكأنه يخلط الألوان على لوحة الرسم.

الخطوات مماثلة والهدف واحد: الابتكار وتركيب المواد. لم تتغيّر الأمور كثيراً رغم استعمال أدوات مختلفة، فالمقاربة الفنية بقيت نفسها: المواد الخام هي الأساس في ابتكار العطور، تماماً كالأصباغ والألوان التي هي أساس الرسم.

وقد ترجمتDiptyque هذا التلاعب في مجموعتها الجديدة ومحدودة الإصدارRaw Materials in Color التي تضمّ عطور Do Son، Eau des Sens،l’Ombre dans l’Eau Tam Dao و Philosykos.

فماذا عن تفاصيل حكاية كلّ عطر؟

يتميّز كل عطر بلون محدد، ففي عطر Do Son يوحي اللون الأخضر بنضارة نبتة مسك الرومس. أما في عطرEau des Sens ، فيشرق اللون الأصفر المائل إلى الذهبي مثل زهر البرتقال. 

ويدل اللون الوردي على لون الوردة العذبة في توليفة عطر l’Ombre dans l’Eau. أما اللون البرتقالي الناعم، فيوحي بنفحات خشب الصندل الدافئة في عطر Tam Dao.

ولا تقتصر الألوان فقط على التركيبة إذ إن كل عبوة تتزيّن بلون يرمز إلى المادة في توليفة العطر. هذا وقد تمّ تصوير كل مكوّن كما هو موجود في الطبيعة في الحديقة أو البستان، على شكل باقة من نبتة مسك الروم، ورود مقطوفة، غصن بزهر البرتقال، شجرتين أو قطعة من خشب الصندل.

اقرئي أيضاً: متجر Diptyque...شغف الإبداع الباريسي الأصيل