خبير عطور يؤكّد قدرة النفحات العطرية على تخفيف التوترات

لم تكن الأشهر الأخيرة سهلةً، إذ تعدّدت التغيّرات في العالم من حولنا ما انعكس تماماً على أسلوب الحياة الذي نعيشه. وقد واجهت كثيرات منّا الشعور بالتوتّر والإجهاد، بخاصّة أنّنا اضطررنا إلى الاعتياد على أمور جديدة وأبسطها وضع الكمّامة كلّما خرجنا من المنزل.

ومن أسهل الطرق التي يمكن اللجوء إليها لإبعاد المشاعر السلبية التي قد تسيطر علينا، استعمال العطور المناسبة والتركيز على النفحات العطرية التي تهدّئنا وتعزّز في داخلنا السعادة والفرح. وهذا تماماً ما يؤكّده لنا خبير العطور لدى YSL Beauty، السيد غسّان حجّاج.

فبالنسبة إليه، ترتبط العطور بالحاسّة الأقوى بين حواسنا ألا وهي حاسة الشمّ. ويعني هذا أنّ للنفحات العطرية تأثير كبير على كل واحدة منّا. وتأكيداً على ذلك، نعلم جميعنا لجوء البعض إلى العلاج بالروائح. فعلى سبيل المثال، تُعرف بعض الزيوت العطرية بقدرتها على التهدئة كالخزامى أو اللافندر فيما يرفع البعض الآخر مستوى الطاقة كالحمضيات أو حتّى يخلّف إحساساً بالراحة كالمسك والأخشاب.

وعلى الرغم من أنّ الأذواق تختلف حول التفضيلات العطرية، نحبّ جميعنا العطور الزكية. وقد أشار حجّاج إلى تجربته الشخصية في الأشهر الأخيرة، حيث أدّت العطور دوراً هاماً في تغيير مزاجه. ويقول إنّ العطور تنقلك بعيداً عن الواقع إلى محطّات أخرى، إذ تشعرين بأنّك في مكان آخر بمجرّد أن تغمضي عينيك وتتنشّقي العطر.

ومن النفحات التي تحسّن المزاج، أشار حجّاج إلى نفحات القهوة التي تمنح طاقةً ويكفي التفكير في هذا الإطار بالقهوة الصباحية التي تحبّ معظمنا شربها قبل انطلاق يومهنّ. ومن جهتها، تضمن الأزهار البيضاء في العطور أيضاً إحساساً بالراحة وبالأمان. وبالنسبة إلى الفانيليا على سبيل المثال، تعكس بدورها الحسية التي نحلم جميعها بامتلاكها.

انطلاقاً من هذا، اخترنا لك مجموعة من أحدث العطور لتبعدي عنك السلبية وتشعري بمزاج جيد طوال الوقت:

عطر Mon Paris Intensément من YSL Beauty

 عطر Pure Musc Eau De Parfum Absolue من Narciso Rodriguez

عطر Iris Empire من Carolina Herrera

عطر Cupola من Salvatore Ferragamo

عطر Voce Viva من Valentino

اقرئي أيضاً: بالفيديو: أسرار من عالم عطور Louis Vuitton مع Jacques-Cavallier Belletrud