الياسمين...ملكة الورود في عالم العطور

لو وجب اختيار ملكة بين الورود في عالم العطور، لتُوّجت وردة الياسمين. فعلى عرش الأناقة والفخامة، تتربّع هذه البتلات البيضاء لتغلّف بأنوثتها ورومانسيّتها البشرة.

مجموعة جديدة من عطور Hearts من كيم كارداشيان

ومن أبرز المعلومات التي لا بدّ من معرفتها عن الياسمين إطلاق رائحته المبهجة في الليل أي في الظلام.

وفي عالم العطور، يُعدّ الياسمين واحداً من المكوّنات الأغلى حول العالم. غير أنّه في المقابل، يُستعمل في 80% تقريباً من العطور النسائيّة. ولو تساءلت عن هذا التناقض، فاعلمي أنّ علامات كثيرة قد تلجأ إلى نسخات صناعيّة منه. فاستخراجه الطبيعي باهظ الثمن، إذ نحتاج إلى 2000 رطل من ورود الياسمين لإنتاج رطل واحد من الزيت. لذلك، وبالنظر إلى الكميّة الهائلة الضروريّة للحصول على مستخرج الياسمين، يرتفع ثمنه للغاية وينضمّ إلى المكوّنات الثمينة في عالم العطور.

بالإضافة إلى ذلك، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ ورود الياسمين هشّة للغاية وتتطلّب وضعها في سلل خاصّة لحماية بتلاتها من التكسّر. أمّا معالجتها، فلا بدّ أن تكون فوريّة.

مجموعة عطرية تحبس الأنفاس هذا الموسم

ولا يضفي الياسمين رقياً وترفاً على إطلالتك وحسب، إنّما يؤثّر أيضاً على مزاجك وحالتك النفسيّة. فرائحة الياسمين تُعرف بقدرتها على رفع المعنويات وإدخال البهجة إلى الذات.

ولو تساءلت عن العطور التي تضمّ في تركيباتها الياسمين، نعدّد لك أبرزها علماً أنّ الدور العالميّة والعلامات الشهيرة تستند كثيراً إلى هذه الورود عند العمل على عطورها. احصلي مثلاً على نسختلك من عطر Signature L’Absolu بتوقيع Bottega Venetta أو من إصدار Her Eau de Parfum من Burberry. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك إيجاد الياسمين في تركيبة Le Jour Se Lève من Louis Vuitton وModern Muse Chic من Estée Lauder وMon Guerlain Eau de Parfum Florale.

CHANCE EAU TENDRE…عام جديد وشكل جديد

ولو رغبت في تعطير منزلك بنفحات الياسمين، لا تتردّدي في الحصول على إصدار Jasmin des Anges من Maison Christian Dior.