اختاري العطر الأنسب هذا الشتاء

قد تعتقدين أنّ اختيار عطرك في موسم الخريف والشتاء لا يختلف عن باقي أشهر العام. ولكن، في الواقع، لا بدّ من التركيز على نفحات أقوى وأكثف في هذه الفترة. لذلك، اخترنا أن نقدّم لك بعض النصائح في هذا الخصوص.

مجموعة عطرية تحبس الأنفاس هذا الموسم

تتمثّل القاعدة الأولى في اختيار عطر كثيف. ففي فصل الصيف، نميل إلى النفحات الخفيفة على عكس هذا الموسم الذي تناسبه النفحات القويّة وذلك لضمان بقاء تأثيرها لفترة أطول. لذلك، لا بدّ من التركيز على قاعدة العطر. فلا شكّ أنّك تعلمين أنّ تركيبة العطور تتكوّن من نفحات علويّة ونفحات وسطى ونفحات قاعديّة. ولأنّ النفحات القاعديّة تكون الأقوى، اختاري هذا الموسم درجات الباتشولي والفانيليا وخشب الصندل. وفي هذه الحالة، يمكنك مثلاً اختيار عطر Testa di Mora من مجموعة Tuscan Creations بتوقيع Salvatore Ferragamo إذ تضمّ نفحاته الأساسيّة عبير اللبان وخشب الصندل ورائحة الخشب المدخّن.

وفي أشهر الخريف والشتاء، ننصحك باختيار ماء العطر أو العطر بدلاً من الكولونيا. ففي الكولونيا، تساوي نسبة العبير حوالى 5% فيما تتراوح في العطر وماء العطر بين 15% و30%. وإذ نبحث عن الأقوى هذا الموسم، لا تشكّل الكولونيا الخيار الأنسب. بالتالي، تكون العطور الدافئة ما تبحثين عنه بالتحديد.

هذه هي المجموعة العطريّة التي بحثت عنها طويلاً

وتندرج ضمنها:

- التركيبات المحتوية على توابل كالقرفة وجوزة الطيب. ويُشار إلى هذه العطور أيضاً بالعطور الشرقيّة لنفحاتها الغنيّة والغريبة. ومن الأمثلة عليها عطر Roberto Cavalli الذي يحمل اسم La Notte Signature ويضمّ الفلفل الأسود والهال كما وعطر Good Girl Velvet Fatale من Carolina Herrera.

- التركيبات الخشبيّة والترابيّة كالتي تحتوي على نفحات الصنوبر والبرغموت والسنديان والباتشولي. ومن الأمثلة على هذه العطور نذكر إصدار Bois Mystérieux من Guerlain وإصدار Le Parfum In White من Elie Saab بنفحات الباتشولي.

J’ADORE ABSOLU…تركيبة ممتعة على إيقاع الانتعاش

أمّا في حال شعرت بحاجة إلى دخول الأجواء الصيفيّة، فيمكنك وضع عطرك الصيفي المفضّل من وقت إلى آخر.