أكثر عطر نسائي مبيعاً في العالم نكشفه لك

لا شكّ في أنّك كامرأة تهتمّين دائماً بالعطر الذي تضعينه لتكمّلي به إطلالاتك. فالعطر لا يحمل فقط أهمية ثقافية وتاريخية بالنسبة إليك، بل تعتبرينه أيضاً جزءاً لا يتجزأ منك وكأنّك تتركين من خلاله بصمة عطرية أينما تواجدت.

وتواصل العلامات التجارية إطلاق تركيبات عطرية جديدة في كل موسم، حيث تنوّع بين المكوّنات التي تستخدمها والتوليفات التي تبتكرها والمجموعات العطرية التي تقدّمها لعملائها. وفيما تحبّ بعضنا تجربة عطور مختلفة والتعرّف باستمرار على أجدد الإصدارات، تفضّل البعض الآخر الالتزام بوضع عطرها المفضّل أي التمسّك برائحة عطرية كلاسيكية واحدة بدون سواها.

وفي الحالات جميعها، ثمة سؤال يتبادر إلى أذهاننا "ما أكثر عطر نسائي مبيعاً في العالم؟".

بشكل عام، تلقى العطور الدافئة والغامضة أي العطور ذات التركيبات الغنية بروائح الأخشاب والعود والعنبر رواجاً في موسم الشتاء، فيها تصبح العطور المنعشة هي المفضّلة في موسم الصيف أي العطور الغنية بنفحات الأزهار والفاكهة. لكن، ثمة عطور تحقّق على الدوام أعلى نسب مبيعات حول العالم وها نحن نكشفها لك اليوم.

ما هو أكبر عطر نسائي مبيعاً في العالم؟

ليس عطر واحد، بل مجموعة من العطور...

عطر  N°5 من Chanel

يُقال إنّ من تجرّب عطر شانيل Chanel لا تعود قادرة على الاستغناء عنه، ولذلك يحظى عطر N°5 بشهرة كبيرة رغم مرور 103 أعوام على إطلاقه. فهذا العطر تحديداً يعكس الأنوثة والثقة والأناقة، حيث تجمع تركيبته ما بين مكوّنات الأزهار والنيرولي واليلانغ يلانغ والياسمين وخشب الصندل. ويتميّز هذا العطر العالمي الأيقوني بأنّ تصميمه يحمل بصمة مادوموازيل شانيل بنفسها.

عطر Black Opium من YSL Beauty

 أطلق هذا العطر الشهير في العام 2014، وهو يأتي بتركيبة عصرية كلاسيكية. وبمرور الوقت، ما زال هذا الإصدار من أكثر العطور مبيعاً حول العالم، وهو يغتني بشكل خاص بالعنبر والفانيليا ويترك أثر يدوم طويلاً على البشرة. وكما تعلمين، أطلقت العلامة التجارية نسخات مختلفة من عطر Black Opium وأحدثها في العام 2023 وهو Black Opium Le Parfum.

عطر La Vie Est Belle من Lancôme

حقّق هذا العطر شهرة واسعة منذ إطلاقه في العام 2012، وهو يأتي بتركيبة زهرية فاكهية. واختارت العلامة التجارية العالمية أن تقدّم هذا العطر في عبوة من الزجاج الثقيل بوحي من زجاجتها الأصلية في العام 1949، وهو يتوفّر بنسخات مختلفة مثل La Vie Est Belle Soleil Cristal وOui La Vie Est Belle وآخرها La Vie Est Belle L’Extrait في العام 2023.

عطر J’Adore من Dior

 ينضمّ هذا العطر إلى قائمة العطور الأيقونية العالمية، وهو مرادف للأنوثة والفخامة. يجمع في تركيبته الكثير من النفحات الزهرية الفاكهية الآسرة، مثل اليلانغ يلانغ والورد الدمشقي والياسمين.

عطر Good Girl من Carolina Herrera

حقّق هذا العطر شهرة كبيرة بفضل عبوته على شكل الحذاء النسائي بكعب عالٍ وتركيبته الشرقية التي يمكن التألّق بها نهاراً ومساءً. أبصر العطر الأصلي النور في العام 2016، وتبعته نسخات مختلفة منها Good Girl Légère وGood Girl Gold Fantasy وغيرهما.

 

عطور براند سعودي وصلت إلى العالمية بابتكاراتها

 
العلامات: عطور نسائية
شارك