أفضل عطور أختارها لفصل الصيف الحارّ

الانتقال من موسم إلى آخر لا يعني مواكبة صيحات الماكياج والشعر فقط، إنّما أيضاً تغيير التوجّه العطري بعض الشيء لاستبدال النفحات الدافئة بأخرى أكثر خفّة. نعم، فمع حلول موسم الصيف ومع ازدحام أيّامك بالأنشطة والرحلات ولقاءات الأصدقاء والعطلات، تحتاجين إلى ما يحاكي مرحك ومتعتك مع الحفاظ طبعاً على الأناقة المطلقة. فأي عطر يكون الأنسب لصيفك؟

تماماً كما تحرصين على التألّق بماكياج أخفّ وأنعم في فصل الصيف، لا تختلف القاعدة مع العطور. انطلاقاً من ذلك، لا بدّ من القول إنّ النفحات القوية والغنية قد تكون مبالغاً فيها صيفاً إذ يرتبط الانتعاش ارتباطاً وثيقاً بالأشهر الحارّة. لذلك، اعكسي الأنوثة والنعومة هذا الموسم من خلال:

 

النفحات الحمضية

تعدّ مثالية لليوميات الصيفية المنعشة، ومن العلامات التي تقدّمها في عطورها Salvatore Ferragamo من خلال عطر Punta Ala الغني بالحوامض الإيطالي، وذلك ضمن مجموعتها Tuscan Creations.

 

النفحات الزهورية

تناسب الحرّية والابتهاج اللذين يرافقان الأيّام القادمة. ولطالما حاكت الورود والأزهار الأنوثة المطلقة، فاجعليها إذاً من خياراتك الصيفية من دون تردّد. ومن العطور التي أزهرت ورداً نذكر Dolce Peony Eau de Parfum من Dolce & Gabbana الغني بالفاوانيا وعطر Live Irrésistible Rosy Crush المفعم بالتفاؤل بفضل خلاصة الورد المتداخلة مع توت الغوجي والتوت الزهري، إلى جانب عطر Cassili من Parfums de Marly بالورد البلغاري.

 

النفحات الفاكهية

تدخل نوعاً من البهجة والتجدّد لا سيّما أنّها تعكس تنوّعاً كبيراً. ومن العطور التي يمكنك اختيارها في هذا الإطار Daisy Eau So Fresh من Marc Jacobs كما وBlossoms Orange Cologne من Jo Malone. وإن تساءلت عن أكثر النفحات الفاكهية رواجاً في عالم العطور، فاعلمي أنّها تضمّ التفّاح والمانجو والبرتقال والغريب فروت والدرّاق.

 

ومن النصائح التي يقدّمها الخبراء عند اختيار عطر صيفي تجربته في الخارج وعدم الاكتفاء بالتأثير الذي يعكسه في المتجر، وذلك لتفادي تفاعله مع الهواء المبرّد. لذلك، لو رغبت في شراء أحد العطور، رشي قليلاً منه على يدك، ثم اسمحي له بأن يتفاعل تماماً مع بشرتك في الخارج قبل أن تحصلي عليه بشكل نهائي. 

اقرئي المزيد: لكل شخصيّة رائحة عطر تناسبها