لوكات مكياج وشعر رصدناها من أسبوع الهوت كوتور لربيع وصيف 2022

لا شكّ في أنّ أسابيع الموضة العالمية هي من الأشياء التي تنتظرينها كل عام لا بل كل موسم، لأنّك من خلالها تتعرّفين على أحدث الصيحات والاتّجاهات التي تطلقها العلامات التجارية والدور العالمية، سواء في عالم الأزياء أو في عالم الجمال.

وقد اختبرنا شعور التشوّق إلى هذه العروض حين فرضت جائحة كورونا توقّفها، فاشتقنا في تلك الفترة إلى الزحمة التي تضجّ بها العروض وعواصم الموضة العالمية.

ولأنّ الجميع يتابع حالياً أسبوع الهوت كوتور لربيع وصيف 2022، رصدنا لك أبرز لوكات الشعر والمكياج التي لفتت أنظارنا.

من عرض Dior

من الأمور التي تميّز ابتكارات الدور والعلامات الجمالية في المواسم الأخيرة، كيفية تحويل الصيحات الكلاسيكية إلى اتّجاهات معاصرة ومختلفة تماماً عن الاعتيادي. وهذا تماماً ما قامت به ديور Dior في عرض الهوت كوتور، إذ اختارت التركيز على لوك الآيلاينر الأبيض السفلي أي عند خط الرموش السفلى. وقد لاحظنا الامتداد الذي منحه رسم الآيلاينر بهذه الطريقة للعين. فهل يكون هذا الاتّجاه الجديد بعد الآيلاينر الغرافيكي والآيلاينر المجنّح؟

بالنسبة إلى إطلالات الشعر، لم نلاحظ سوى تسريحات بسيطة وطبيعية تنوّعت بين العارضات. وقد رأينا الشعر المنسدل والضفائر الرفيعة والكعكة البسيطة المرفوعة.

من عرض Schiaparelli

كان عرض Schiaparelli ملفتاً بالفعل من ناحية اللوكات الجمالية، بخاصّة إطلالات الشعر. فإلى جانب مكياج السموكي الذي أطلّت به العارضات، وهو صيحة من الصيحات الكلاسيكية التي لا تغيب عن أي موسم جمالي، رأينا الأكسسوار الذي يأتي على شكل شلال من الدموع تحت عيون العارضات.

وقد لاحظنا طغيان أكسسوارات الشعر الفريدة بالفعل من نوعها. فالأكسسوارات هذه أتت بأحجام كبيرة ومبالغ فيها بالفعل، ونذكر منها على سبيل المثال التاج الذهبي الكبير أو حتّى القبعة المستديرة الكبيرة أيضاً.

من عرض Chanel

من عرض شانيل Chanel، استطعنا رصد صيحتين كلاسيكيتين وهما صيحة المكياج السموكي وصيحة أحمر الشفاه الأحمر. بالنسبة إلى اللوك السموكي، لاحظنا أنّ العارضات تألّقن بالأسود الداكن تماماً في ماكياج العيون كما وبالآيلاينر المجنّح والبارز تماماً. وقد تماشت الظلال والتدرّجات السوداء مع أحمر الشفاه الأحمر اللون الذي جاء بارزاً بدوره.

أمّا بالنسبة إلى الشعر، تنوّعت التسريحات بين الشعر المنسدل وبين الشعر المردود عن الوجه إلى الوراء، مع اعتماد الفرق الجانبي بكثرة.

اقرئي أيضاً:  أول مجموعة هوت كوتور من كيم جونز ستبصر النور في هذا التاريخ

 
شارك