لإطلالة الحاجبين تعرّفي على أحدث التقنيّات

لا شكّ في أنّك سمعت كثيراً عن تقنيّة الـ Microblading لتصحيح الحاجبين ورسمهما، غير أنّك طرحت أسئلة كثيرة لم تجدي لها إجابات واضحة. لذلك، التقينا السيّدة Rowena Hutson من مركز تجميل The Dollhouse في دبي لمؤسّستَيه بسمة الفهيم ومنى قطان، لتطلعنا على ما نحتاج إليه من معلومات حول هذه التقنيّة الرائعة.

ما هي تقنيّة الـMicroblading تحديداً؟

الـMicroblading تقنيّة يتمّ فيها إدخال أصباغ شبه دائمة في الطبقات العليا من البشرة، وذلك للحصول على مظهر الشعيرات نفسه. وهذه الشعيرات التي تضاف بدقّة تحوّل إطلالة الحاجبين تماماً!

اقرئي: تسريحة شعرك على طريقة النجمات

كيف انطلقت هذه التقنيّة؟

حظيت تقنيّة الـMicroblading باهتمام كبير في السنوات الأخيرة، غير أنّ ظهورها في الواقع يعود إلى وقت أطول. في الماضي، بدأ إدخال الأصباغ يدويّاً داخل البشرة من خلال إبر الصبّار التي استُخدمت مع الأحبار المصنوعة من التوت. ومذ ذلك الوقت، بدأت التقنيّة تتطوّر شيئاً فشيئاً.

هل تحظى هذه التقنيّة بترحاب في منطقتنا؟

بالطبع تحظى تقنيّة الـMicroblading بترحاب في منطقة الإمارات العربيّة المتّحدة، وذلك لأنّها لا تُصنّف ضمن تقنيّات التاتو علماً أنّها سطحيّة ولا تستخدم أيّ مواد دائمة.

المزيد: ماكياج العيون بخطوط جريئة

كيف تختلف الـMicroblading عن تقنيّة التاتو؟

تختلف تقنيّة الـMicroblading عن التاتو لأنّها غير دائمة وتستخدم أصباغاً يتمّ إدخالها إلى البشرة يدويّاً. في المقابل، تتمّ تقنيّة التاتو باستخدام آلة.

هل تحتاج المرأة إلى تجهيز نفسها قبل الـMicroblading؟

في حال أحبّت العميلة أن تحصل على شكل معيّن لحاجبيها، فلا بدّ لها، وقبل الموعد المحدّد لجلسة الـMicroblading، أن تنحته من خلال الطريقة التي تعتمدها عادة لتشذيب الحاجبين، سواء الشمع أو الملقط أو غيرهما. في المقابل، يمكن للاختصاصيّة أن ترسم بنفسها شكل الحاجبين في خلال الموعد.

هل هذه التقنيّة مؤلمة؟ وكم تستغرق الجلسة الواحدة؟

في الواقع، يتمّ تطبيق كريم مخدّر لعشرين أو ثلاثين دقيقة أي في وقت الاستشارة الكاملة، وذلك لضمان الحدّ الأدنى من الانزعاج أثناء الـMicroblading. أمّا بالنسبة إلى الوقت، فتستغرق الجلسة الأولى كاملة ساعتين.

اقرئي أيضاً: الـ PONYTAIL تسريحتك لكل الأوقات

هل من عناية خاصة مطلوبة بعد الجلسة؟

لا بدّ لي من القول إنّ العناية ما بعد جلسات الـMicroblading والماكياج شبه الدائم لا تزال موضوع نقاش حتى اليوم. فلكل خبير أو اختصاصي رأي مختلف وطريقة خاصة به تتناسب مع التقنيّة المستخدمة والمنتج المطبّق. بالنسبة إليّ، وجدت أنّ العميلات يحصلن على أفضل النتائج ويحافظن على اللون حين يتركن الحاجبين يجفّان بشكل طبيعي، كما وأنصحهنّ بإبعاد المياه عن منطقة الجبين لمدّة أسبوع بعد الجلسة.

كيف تصفين النتائج؟ وكم من الوقت تدوم؟

النتائج طبيعيّة، إنّما محدّدة إذ تتيح الحصول على إطلالة نهائيّة مصقولة. وتختلف النتائج باختلاف رغبة كل امرأة وتدوم حتى عامين، وهي مدّة ترتبط بنوع البشرة وعمر المرأة ونمط حياتها.

برأيك، لم تحتاج المرأة العصريّة إلى الـMicroblading؟

برأيي، تستطيع كل امرأة أن تستفيد من تقنيّة الـMicroblading، إذ تمثّل حلّاً للمشكلات جميعها، سواء رغبت المرأة في الحصول على حاجبين جديدين تماماً بسبب غياب الشعر أو أرادت تعزيز تحديد حاجبيها وامتلائهما من خلال رسم بعض الشعيرات أو إخفاء ندبة أو تصحيح فراغ. فدائماً ما تقدّم هذه التقنيّة طريقة ترتقي بالحاجبين إلى مستوى آخر من المثاليّة!