صيحة "ترك الفراغات" أو Negative-Space Eyeshadow تعود إلى الواجهة

صحيح أنّ حلول كل موسم يحمل معه عدداً من الصيحات الجديدة التي نتعرّف من خلال على أساليب مغايرة وحديثة سواء لتسريحات الشعر أو للوكات المكياج. ولكن، في المقابل أيضاً، نلاحظ في كل مرّة إعادة تسليط الضوء على اتّجاهات جمالية سبق ولاقت رهجاً في السنوات الماضية سواء منذ وقت طويلاً كما في حقبة الثمانينات أو التسعينات أو حتّى منذ أعوام معدودة.

ومن هذه الصيحات على سبيل المثال، صيحة "ترك الفراغات" في مكياج العيون التي تُعرف باللغة الإنجليزية بعبارة Negative-Space Eyeshadow. فخلال فترة 2018-2019، برزت هذه الصيحة واعتمدتها دور عالمية كثيرة في عروض أزيائها ونذكر منها على سبيل المثال Armani Privé.

والصيحة هذه تعني تحديداً ترك فراغات على الجفون أي عدم تطبيق ظلال العيون كالعادة على كامل الجفن الثابت. فبدلاً من ذلك، يتم تطبيق الآيلاينر بشكل خاص أو حتّى ظلال العيون على كسرة العين وتوزيعه من الزاوية الخارجية نحو الزاوية الداخلية بخفّة.

ولو كنت من محبّات المكياج المميّز وتبحثين باستمرار عن أساليب جمالية تبعدك عن الإطلالات الروتينية والاعتيادية، جمعنا لك مجموعة من اللوكات التي تسلّط الضوء على صيحة "ترك الفراغات" كي تستوحي منها وتعتمديها بنفسك.

اقرئي أيضاً: أحمر الشفاه الأحمر صيحة رائجة في صيف 2022 وأجمل إطلالات النجمات به

 
شارك