جولة على صيحات المكياج والشعر من أسبوع الموضة في باريس لخريف وشتاء 2022

يختتم اليوم أسبوع الموضة في باريس فعالياته، وذلك بعد أن شهدت العاصمة الباريسية على عروض أزياء مختلفة منذ يوم 28 فبراير. وقد اجتمعت العلامات التجارية العالمية والدور الشهيرة لإطلاق مجموعاتها من التصاميم والأزياء لموسم خريف وشتاء 2022-2023 وأبهرت تماماً عشاق الموضة من مختلف أنحاء العالم.

ولا نتابع نحن النساء ابتكارات الموضة وحسب، بل نركّز أيضاً على الصيحات الجمالية أي صيحات المكياج والشعر التي تكشف عنها الماركات والدور أيضاً.

ومع اختتام أسبوع الموضة في باريس، نجول معك على أبرز صيحات المكياج والشعر التي رصدناها على منصات العروض والتي يُتوقّع أن يكون لها وقع خاص في موسم خريف وشتاء 2022-2023:

Dior

في عرض Dior لخريف وشتاء 2022-2023، لفتتنا من جهة أولى صيحة تطبيق الهايلايتر أو ظلال العيون اللامعة العاكسة للضوء في زاوية العين الداخلية ومن جهة ثانية صيحة الضفائر وأكسسوارات الشعر وتحديداً رباط الشعر أو الـHeadband.

Balmain

بالنسبة إلى دار Balmain، ركّزت على صيحة البشرة النضرة الخالية تقريباً من أي مستحضرات مكياج. وتعني هذه الصيحة الاهتمام بصحة البشرة، بدلاً من إخفاء عيوبها بواسطة المنتجات. أمّا بالنسبة إلى صيحة الشعر البارزة في عرض الدار العالمية، فكانت صيحة فرق الشعر المتوسّط.

Saint Laurent

أكّدت دار Saint Laurent أنّ الألوان الزاهية لا تليق فقط بموسم الربيع والصيف، بل أيضاً بالخريف والشتاء إذ اعتمدت ظلال العيون الزاهية كباللون البنفسجي على سبيل المثال. أمّا بالنسبة إلى الشعر، فرأينا صيحة جديدة افتقدناها، ألا وهي صيحة الغرة الجانبية المتموّجة والمرفوعة عن الوجه.

Vaquera

ركّزت دار Vaquera من جهتها على المكياج الغرافيكي، إذ أطلّت عارضاتها بظلال عيون مرسومة وواضحة الخطوط من دون أن يتمّ دمجها بسلاسة. وقد لاحظنا أيضاً سيطرة ألوان أحمر الشفاه الداكنة على عرض أزيائها.

Chloé

من عرض الدار العالمية Chloé، لفتتنا صيحة الشعر القصير تماماً مع الغرة القصيرة أيضاً. وتجدر الإشارة إلى أنّ قصات الشعر القصير هي واحدة من الصيحات التي سادت المواسم الجمالية الماضية في السنوات الأخيرة.

Sacai

اختارت دار Sacai العالمية التركيز على صيحتين من الصيحات الجمالية المفضّلة لدى نساء كثيرات، الأولى صيحة مكياج والثانية صيحة شعر. صيحة المكياج هي أحمر الشفاه بالتدرّجات التوتية التي تليق بمختلف ألوان البشرة. أمّا صيحة الشعر، فهي الشعر المبلّل أو Wet Hair التي يمكن اعتمادها بأساليب وموديلات مختلفة.

Givenchy

خلال عرض Givenchy، تم التركيز بشكل كبير على أسلوب الشعر المرفوع من جانب واحد عن الوجه. ويمكن اعتماد هذه الصيحة عند التألّق بأكسسوارات ملفتة وغير اعتيادية تستحقّ لفت الأنظار إليها.

Giambattista Valli

أبرز الصيحات الجمالية التي رصدناها في عرض الدار العالمية، البشرة اللامعة وهي صيحة افتقدناها بعد أن تمّ التركيز تماماً في الآونة الأخيرة على السحنة المطفية أو المات، هذا بالإضافة إلى صيحة الآيلاينر الفلورسنت أو المضيء.

Chanel

من جهتها، ارتأت Chanel أن تركّز في مكياج السحنة تحديداً على منطقة الخدود أو الوجنتين، إذ رأينا لمسات واضحة من البلاش أو أحياناً من الكونتورينغ الناعم على العارضات، وهذا ما نحت ملامح الوجه بشكل جميل. أمّا بالنسبة إلى إطلالات الشعر، فطغى عليها أسلوب الشعر المنسدل مع بكل الشعر من جانب واحد أو من جانبين.

Louis Vuitton

صيحة المكياج شبه المخفي أو No Makeup Makeup كانت بارزة بشدّة في عرض Louis Vuitton، إذ لم تطلّ العارضات سوى ببشرة نضرة متألّقة مع أحمر شفاه زهري فاتح في بعض الحالات. وبالنسبة إلى الشعر، لم نر أي أسلوب غير عفوي إذ جاءت التسريحات منسدلة مع تركيز شديد على الفرق المتوسّط.

اقرئي أيضاً: صيحات جمال رصدناها من أسبوع الموضة في نيويورك لخريف وشتاء 2022

 
شارك