غمازات الخدود الجراحة الأكثر شيوعاً… وإليك ما لا تعرفينه عنها

الحصول على غمازات الخدين أصبح الآن أمراً ممكناً. يبقى أن تكتشفي الطريقة. فإذا كنت تحبين أن تزيّني وجهك بغمازات مثل بعض النجمات الجميلات، ليس عليك سوى الخضوع لعملية جراحية بسيطة. وإليك التفاصيل.

اقرئي إليك أغرب 4 صيحات جمالية على إنستغرام… الرقم 3 لا تصدّق

تتمنى الكثيرات لو أنهن ولدن مع غمازات على وجوههن. فهي علامة جمالية فارقة تمنح الكثير من الجمال والجاذبية وخصوصاً عند الابتسام. لكن المفاجأة هي أن هذا الأمر بات ممكناً من خلال الجراحة.

غمازات مثل  النجمات

إذاً تحبين أن تمتلكي غمازات الفنانة اللبنانية نادين نجيم أو النجمة العالمية ميراندا كير. وما لا تعرفينه هو أن هذه الحفر الجذابة التي تظهر غالباَ على الخدين وأحياناً أسفل الذقن ترتبط بعوامل جينية.

وهكذا قد تعتقدين أن حصولك عليها أمر صعب. لكنه لم يعد كذلك مع تطور الجراحة التجميلية. وهذا ما أكده الجراح الأميركي رايت جونز في تقرير لمجلة Allure الفرنسية.

فقد أشار إلى أن طلب الحصول على غمازات دائمة عن طريق الجراحة التجميلية تضاعف 3 مرات في السنوات الأخيرة.

اقرئي إطلالتك الصيفيّة بلمسات داكنة وبرّاقة

وقال إن هذا أصبح شائعاً إلى حدّ كبير جداً، لافتاً إلى أن هذه العملية سهلة جداً وأنها تجري خلال مدة لا تزيد عن ساعة واحدة وتحت التخدير العمومي.

وأضاف: “في هذه الحالة يتم شق الخد ثم إحداث تغيير في عضلته لتظهر الغمازة بعد ذلك أثناء الابتسام وكأنها طبيعية”.

كذلك كشف أنه يمكن صنع غمازات موقتة من خلال جراحة خاصة. وهي لا تستمر بالظهور في هذه الحالة إلا لمدة تراوح بين شهر وشهرين. لكنه نبه في الوقت نفسه إلى أن ذلك قد يترافق مع ظهور الانتفاخات والشعور بالألم وقد يسبب حدوث تشوه دائم.

إعداد: سناء دياب شرارة
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من صيحات