جل الحواجب… آخر صيحة في عالم الجمال

تنتشر بين الحين والآخر صيحة حواجب جديدة، والسبب أن الحاجبين هما أحد عناوين الإطلالة الجميلة. وقد راجت مؤخراً صيحة استخدام الجل من أجل رسمهما بطريقة جذابة وخالية من الأخطاء. فكيف يمكن الاستفادة من هذا المستحضر الجديد؟

اقرئي: حيل لماكياج من دون ماسـكارا

صيحة لكل الوجوه

منذ سنوات تشكل الحواجب محط اهتمام خبراء الجمال. وقد أطلقت العلامات الكبرى مستحضرات كثيرة لهذه الغاية، مثل الأقلام والماسكارا والبودرة والشمع، وكلها تهدف إلى جعل حواجبك أجمل لإطلالة لا مثيل لها على الإطلاق.

وخلال أسابيع الموضة الأخيرة ظهر عدد كبير من العارضات وهنّ يعتمدن الحواجب المسرحة والملونة. وتبين أن هذه المنطقة من الوجه التي أهملت لسنوات تحولت إلى أكسسوار جمال ضروري. فما السر؟

اقرئي: لا تعب ولا إرهـاق بعد السهرات الطويلة

ما هو جل الحواجب؟

يأخذ هذا الجل شكل الماسكارا الذي تعرفينه جيداً وهو مزوّد بفرشاة ويمكن استخدامه في ثوان قليلة لتنظيم شعر الحاجبينوترتيبه. كما أنّه يساعد على تكثيف الحواجب الرقيقة ويوفر لها الحماية ويمنع تساقطها.

وتسمح تقنية هذا الجل بتطبيقه بسهولة مع الحفاظ على إطلالة طبيعية. وهكذا يمكن بواسطته رسم خط الحواجب لأطول مدة ممكنة خلال النهار.

ويتوفر بنسخ مضادة للماء ويحتوي على جزيئات ملونة وعلى ألياف شعرية،كما أنه يحمي عينيك من نقاط العرق خصوصاً أثناء ممارستك التمارين الرياضية.

اقرئي: أغرب صيحات الجمال… حاجبا ذيل السمكة

كيف تستخدمينه؟

إذا قررت استخدام هذا الجل لمنح وجهك إطلالة متوازنة وطبيعية، اعلمي أنه يعيد بناء حاجبيك ويمنحهما البريق والكثافة.

إذاً، إبدئي بتحديد خطهما بالشكل المناسب. فإذا كان شكل وجهك مستديراً اعتمدي الحواجب على شكل قوس. وإذا كان وجهك مستطيلاًاختاري الحاجبين المستقيمين.

بعد ذلك، استخدمي ملقطاً وانزعي الشعر الزائد تحتهما فقط. أما إذا كانا ينتهيان بخط طويل عند صدغيك فحاولي تقصيره.

وعند الانتهاء من ذلك سرّحي حاجبيك وطبقي عليهما طبقة من الجل ولاحظي الفرق.

اقرئي: هذه المأكولات تعيد الكولاجين المفقود إلى بشرتك

نصائح مفيدة لك

كما هي حال شعرك، يحتاج حاجباك إلى العناية ليصبحا أكثر بريقاً وجمالاً. لذا، عليك أن تطبقي عليهما منتجات مغذية تحتوي على البروتينات والفيتامينات والكيراتين فهي تساعدهما على النمو وتمنحهما الكثافة وتحميهما من التساقط.

وننصحك أيضاً بأن تستخدمي زيت الخروع لأنّه يحتوي على نسبة مرتفعة من الفيتامينات ويعزّز الدورة الدموية ما يساعد على نمو شعر حاجبيك بسرعة. كذلك، يمكنك اللجوء إلى الخميرة أو إلى زيت إكليل الجبل الأساسي.

إعداد: سناء دياب شرارة
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من صيحات