ANDREA SLATER: عناية رمضانيّة بشعرك

مع تبدّل تفاصيل الحياة في الشهر الفضيل، لا بدّ من إيلاء شعرك عناية أكبر. انطلاقاً من ذلك، استشرنا Andrea Slaterصاحبة صالون Studio 91 في دبي لتخبرنا عن الخطوات الواجب اتّباعها في هذه الفترة من العام، لا سيّما أنّها تمتلك خبرة واسعة في عالم الجمال والشعر.

هل تتجرّئين على اعتماد هذه الألوان لشفتيك؟

الصوم يؤثّر على الشعر

مع حلول الشهر الفضيل، لا تعود عاداتنا اليوميّة ذاتها ولا أسلوب حياتنا، لا سيّما أنّنا ننقطع لساعات طويلة عن الطعام والشرب. وحين طرحنا على Slater السؤال الآتي «كيف يتأثّر شعرنا بالتغيّرات التي نعيشها في رمضان؟»، أجابت: «في الشهر الفضيل، تختلف مواعيد تناول الطعام وشرب المياه كما وترتفع درجات الحرارة، فيتأثّر الشعر بالتالي. وكثيرة هي العادات الغذائيّة الخاطئة التي نتّبعها في هذه الفترة من العام، ما يضعف الشعر ويؤدّي إلى تلفه وتقصّفه وتساقطه. لذا، لا بدّ من توفير العناية والحماية اللازمتين للشعر في شهر رمضان».

كيف تعتني المرأة المحجّبة بشعرها في الشهر الفضيل؟

أشارت Andrea إلى أنّ شعر المرأة المحجّبة لا يتعرّض للأكسجين، ما يعني ضرورة إيلائه عناية أكبر. لذا، نصحتها بتدليك فروة رأسها بشكل دوري لتعزيز الدورة الدمويّة أي تحريك الدم في خلايا الرأس وتحسين تدفّق الأكسجين وزيادة نسبته. بالإضافة إلى ذلك، على المرأة المحجّبة غسل شعرها بالماء الدافئ ثمّ البارد بغية إغلاق المسام والحفاظ على ترطيب الشعر.

4 خطوات تخلّصك من الشعر التالف هذا الصيف

ما هي الخطوات الإضافيّة التي نتّبعها جميعنا للعناية بالشعر في رمضان؟

أمر أساسي أشارت إليه Andrea، ألا وهو أخذ التغذية في الاعتبار طوال الشهر الرمضاني أي الحفاظ على نظام تغذية سليم، ويكون ذلك من خلال الإكثار من تناول الأطعمة الغنيّة بالفيتامينات والعناصر المغذّية للشعر، لا سيّما الفيتامينات B12 وB6 والبيوتين. وتجدر الإشارة إلى أنّك تجدين هذه العناصر في مختلف الأطعمة ومنها المكسّرات والأفوكادو والخضار الورقيّة وصفار البيض… بالإضافة إلى ذلك، تنصح Andrea بقصّ الشعر كل 6 أسابيع للحفاظ على صحّته كما وبغسله بالمياه الخالية من المواد الكيميائيّة. كما وتشدّد على ضرورة شرب كميّات كبيرة من المياه والابتعاد عن تناول الدهون قدر الإمكان.

هل المكمّلات الغذائيّة ضروريّة؟

بحسب Andrea، المكمّلات الغذائيّة مهمّة للغاية. وقد أشارت إلى إمكانيّة الاستفادة من آثارها الإيجابيّة في الشهر الفضيل، وذلك بهدف تقوية الشعر وتعزيز صحّته وإبعاده عن أيّ مشاكل.

طريقة جديدة تخفين بها الشيب… فهل تنجح أكثر من الصبغة؟

أيّ نصائح هي الأهمّ للعناية بالشعر؟

تقول Andrea: «أنصح المرأة باللجوء إلى علاجات الشعر في الصالون أو في المنزل كالزيوت مثلاً، بخاصّة زيت الزيتون فهو الأفضل لفروة الرأس. كما ويمكن تحضير بعض الخلطات الطبيعيّة المغذّية كخلطة الأفوكادو وصفار البيض وزيت جوز الهند».

إعداد: جانين عساف
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من العناية بالشعر