7 أخطاء توقفي عنها عند غسل شعرك

الصورة مأخوذة من Phocalmedia

لكل واحدة منا طريقتها الخاصة للاعتناء بشعرها، لكننا جميعنا نغسل شعرنا بالطريقة نفسها، وهنا يكمن السؤال هل نغسله بطريقة صحيحة؟ تجهل نسبة كبيرة من النساء أن روتين العناية بالشعر يؤثر على مظهره.

كم مرّة استيقظت من النوم ولاحظت أن شعرك أصبح جافاً أو دهنياً على الرغم من أنّك قمت بغسله قبل الخلود إلى الفراش؟ إذاً، أنت تتبعين طريقة خاطئة لغسل شعرك من دون أن تدركي ذلك. إليك في ما يلي هذه الأخطاء التي عليك التوقف عن القيام بها أثناء الاستحمام:

اقرئي: حاربي شيخوخة البشرة بـ7 خطوات بسيطة

تسريح شعرك تحت الماء

عندما يكون شعرك مبللاً فهو أكثر عرضة للتكسّر، وتسريحه أثناء الاستحمام يعتبر من أكثر العوامل التي تؤدي إلى مضاعفة تساقطه. لذلك، عليك أن تمشطي شعرك قبل الاستحمام للتخلّص من تشابك خصلاته.

استعمال كمية كبيرة من الشامبو

استخدام الشامبو بكميات كبيرة ولعدّة مرات أثناء غسل شعرك يؤثر على فروة الرأس إذ يسبب جفافها. لذلك، ينصح خبراء تصفيف الشعر باستعمال الشامبو مرّة واحدة بمقدار عملة نقدية معدنية.

اقرئي: هكذا أختار فرشاة الشعر المناسبة

عدم تطبيق البلسم

يعتبر بلسم الشعر من المستحضرات التي لا غنى عنها في روتين العناية بالشعر، ويجب أن تطبقيه على أطراف شعرك وليس على فروة الرأس حتى يمنحك مظهراً حيوياً.

عدم ترطيب الشعر قبل وضع الشامبو

في حال كنت تطبقين الشامبو على شعرك الجاف ثمّ تضعين الماء فتوقفي عن الأمر فوراً. فالمياه تساعد الشامبو على التغلغل في شعرك ما يتيح فرصة التخلّص من الأوساخ المتراكمة عليه.

وضع الشامبو على المنطقة ذاتها في فروة الرأس

ابتعدي عن هذه العادة غير الصحيحة أبداً، فمع الوقت ستلاحظين أن وضع الشامبو في المنطقة نفسها كل مرّة سيجعلها أكثر جفافاً. ما عليك القيام به هو توزيع الشامبو بشكل جيد ومتساو على رأسك.

اقرئي: بين الماكياج في الـ “غولدن غلوب” والقضية المدعومة

استخدام الماء الساخن

هل تعلمين أنّ غسل الشعر بالماء الساخن من أكثر الأمور المضرة لأنها تؤدي إلى تلفه؟ لذلك، قومي بشطف شعرك بالماء البارد حتى يبدو شعرك لامعاً وصحياً.

إعداد: إيليان القاعي‎
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من العناية بالشعر